شباب العالم ... على ارض السلام بشرم الشيخ

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
قضايا
      بريطانيا تكرم الطلاب المصريين الأوائل المتفوقين دراسيا
كتب - احمد جمعه
 

شارك المجلس الثقافي البريطاني وهيئة امتحانات كامبردج الدولية، أولياء الأمور والطلاب والمعلمين ومديري المدارس البريطانية في الاحتفال بالطلاب المصريين الفائزين بشهادات كامبردج للطلاب الأكثر تفوقاً بالقاهرة والإسكندرية.

أثناء الإحتفالية، قد تم توزيع 122 شهادة تفوق ل119طلاب مصريين من طلاب المدارس الثانوية لتفوقهم الأكاديمي في اA251;A176;A188;A166;A255;A166;ت جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE وامتحانات المستوى الرفيع الدولية AS and A Level حيث حصل تم توزيع 83 شهادة تفوق بالقاهرة و36 شهادة تفوق بالأسكندرية.

صرح جون كاسن، سفير المملكة المتحدة بمصر قائلاً: "ستة مصريين هم أفضل طلاب العالم في الرياضيات، الفيزياء، علم الاجتماع، الفرنسية والسياحة يحصلون على شهادات تفوق اليوم للأداء المتميز في امتحانات كامبردج الدولية. انجازاتهم ترسل رسالة للعالم بصوت عال وواضح: إذا أعطيت الطلاب المصريين تعليم عالي الجودة، فإنهم قادرين على أن يقودوا العالم. تعهدي لهؤلاء الشباب الملهم اليوم هو أن بريطانيا سوف تستمر في الاستثمار في التعليم في مصر. جاء وزير الخارجية البريطاني إلى القاهرة الأسبوع الماضي ليقول كيف سنفعل ذلك: 70 شراكات جديدة بين جامعات بريطانية وجامعات مصرية بحلول عام 2018 وزيادة 100 مليون جنيهه مصري لصندوق نيوتن مشرفه للعلوم وتدريب 37000 معلم مصري زيادة ليصبح اجمالي المعلمين الذين تدربوا 100،000 في المجموع. عندما يتعلق الأمر بالتعليم فإن شراكة مصر وبريطانيا لا يمكن وقفها."

قالت ويندي فريمان القنصل البريطاني العام في الإسكندرية "أنا سعيدة جدا بوجودي لدعم المجلس الثقافي البريطاني وهيئة امتحانات كامبردج الدولية هذا المساء. من المشجع أن نرى هذا العدد الكبير من الفائزين هنا هذه الليلة، وأنا أشيد بهم على إنجازاتهم ".

ذكر مايكل أوسوليفان - المدير التنفيذي لهيئة إمتحانات كامبردج الدولية: "اشعر بالفخر الشديد بالطلاب المصريين على تفوقهم. ان مستويات التعليم العالية التى تقدم من خلال المدارس تنعكس على هذه النتائج الاستثنائية. تعتبر هذه الانجازات تعزيزاً للشراكات بين هيئة امتحانات كامبردج والمدارس. تدل شهادات كامبردج للمتفوقين دراسيًا على مدى التزام المدارس، المعلمين، دعم الأسر للطلاب والأهم من كل ذلك اصرار الطلاب وشغفهم بالنجاح المستمر. هذا النجاح لا يميزهم فقط كطلاب بل يعرفهم كطلاب هيئة كامبردج. أتمنى لهم كل التوفيق والنجاح في مستقبلهم الذي يشكل طريق مصر المقبل".

صرح جيف ستريتر، مدير المجلس الثقافي البريطاني في مصر، قائلاً "مصر لديها بعض من ألمع الطلاب في جميع أنحاء العالم. وعندما تتوافر الفرصة المناسبة، فهم يحققون إنجازات عظيمة. كما أن الاستثمار في التعليم البريطاني هو استثمار ينعكس على مستقبل هؤلاء الطلاب ومستقبل البلاد. إن المجلس الثقافي البريطاني يقدر شراكته مع وزارة التربية والتعليم وهيئة امتحانات جامعة كامبريدج الدولية، وبالطبع مع المعلمين ومدراء المدارس. ومن بين 120 مدرسة هنا في مصر تقدم للإمتحان هذا العام، حوالي 25000 طالبًا، من بينهم 119 طالبًا متفوقًا، و6 طلاب حصلوا على أعلى الدرجات في العالم. عندما أرى مستوى التزام الطلاب المتفوقين الذين يتم تكريمهم اليوم، أشعر بالتفاؤل تجاه مستقبل مصر".

أقيمت الإحتفالية السنوية في الإسكندرية يوم 7 مارس 2017، كما أقيمت احتفالية أخرى في السفارة البريطانية في القاهرة يوم 8 مارس 2017.

كما أقيمت مراسم التكريم في القاهرة في السفارة البريطانية بالقاهرة بحضور سيادة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم المهني ومعالي السفير جون كاسون- السفير البريطاني لدى مصر، وجيف ستريتر- المدير الإقليمي للمجلس الثقافي البريطاني بمصر. أما الاحتفالية التي أقيمت بالإسكندرية فقد حضترها ويندي فريمان- القنصل البريطاني العام في الإسكندرية، ونيفين أباظة - مدير المجلس الثقافي البريطاني في الإسكندرية.

حضر كلا الإحتفالين مايكل أوسوليفان - المدير التنفيذي لهيئة امتحانات كامبردج الدولية، ووسيم الحنبلي - المدير الإقليمي لهيئة إمتحانات كامبردج الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

قال نحتفل هذا العام بتكريم ستة طلاب حققوا المركز الأول على مستوى العالم في اA251;A176;A188;A166;A255;A166;ت جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE في الرياضيات، وعلم الاجتماع، والمحاسبة، والسفر والسياحة واللغة الفرنسية في امتحانات دورتي شهري يونيو ونوفمبر. كما نحتفل أيضا بتكريم الأول على العالم في امتحانات المستوى الرفيع A Level في الفيزياء هذا العام.

 
      thursday 09/03/2017 15:39
اقرأ أيضا
 
اتحاد المعلمين العرب يفتتح دورته الـ19 بجامعة الدول العربية
 
الجمهورية اونلاين تحاور اول مصري حصل علي جائزة أفضل عالم رياضيات
 
مدرس العربى ظلم تلميذة شبرا مجاملة لزميلتها
 
التحقيق مع 30 معلمًا وإداريًا لتغيبهم ببنى سويف
 
أبوالغيط يجتمع بالطلاب الموهوبين
أخر الأخبار
 
عبد الواحد: لعبت مهاجم فى سيناء.. وولدى أقنعني بحراسة المرمى
 
عبد الواحد: حصلت علي 75% من أصوات الناخبين
 
عاشور: الآن مرحلة "السيسى".. والمطبلاتية يفسدون المشهد
 
ضبط 17 قطعة سلاح بدون ترخيص في حملة أمنية بقنا
 
ضبط 10 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية بقنا
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات