الدبلوماسية المصرية تهزم المليارات القطرية ؟!

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
2- محافظات
      بميناء شرق بورسعيد
      مميش يعلن نجاح تنفيذ مناورة دوران لأكبر سفينة حاويات في العالم
بورسعيد – هشام العيسوى وثروت الطحان:
 

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس نجاح مرشدي الهيئة وقاطراتها في تنفيذ أكبر مناورة دوران لسفينة الحاويات العملاقة MAREN MAERSk بدائرة الدوران أمام ميناء شرق بورسعيد.

وقال مميش أن المناورة بدأت بدخول السفينة التى يبلغ طولها 400 متر وعرضها 59 متراً وحمولة 200 ألف طن ويمكنها أن تحمل حتي 18270 حاوية ، من القناة الجانبية بشرق بورسعيد التي أنشأتها هيئة قناة السويس العام الماضي .. حيث قامت خمس قاطرات من الهيئة على رأسها القاطرة العملاقة بركة والقاطرات طراز مساعد ومصاحب وسلام 8 ، بقطرها ودورانها بدائرة الدوران التي تم تعميقها وزيادة غاطسها بمعرفة الهيئة إلى 18.5 متراً.

وأضاف أنه بعد إتمام عملية الدوران تم رباط السفينة برصيف ميناء شرق بورسعيد ثم التحرك مرة أخرى للخروج من القناة الجانبية واللحاق بالقافلة المتجهة جنوباً عبر القناة في رحلتها إلى الشرق الأقصى.

وأوضح أن هذه المناورة تأتى ضمن خطة تطوير ميناء شرق بورسعيد ليصبح ميناءاً محورياً في المنطقة ودخول هذه النوعية الضخمة من السفن وتراكيها بالميناء وإجراء عمليات تداول الحاويات بها ، مما يساهم في زيادة حجم البضائع الواردة إلى ذلك الميناء وزيادة حجم الاستثمارات إلى هذه المنطقة الواعدة كما إنها تؤكد ثقة العالم في الكفاءات الوطنية المصرية.
من جانبه أعرب الربان "يانز يورجين راسموسن" قائد السفينة عن سعادته الكبيرة بنجاح التجربة التى تأتى ضمن تطوير ميناء شرق بورسعيد لاستقبال السفن العملاقة طراز Triple-E بالميناء.
وأضاف بأن هذا النجاح ثمرة التعاون بين هيئة قناة السويس وشركة قناة السويس للحاويات لتحويل ميناء شرق بورسعيد إلى ميناء محوري عالمي بمنطقة البحر المتوسط .. مشيرا الى الاحترافية العالية لمرشدي هيئة قناة السويس وقباطنة القاطرات ومسئولي التحركات التي أظهروها في التعامل مع السفينة وأداء المناورة بشكل رائع، الأمر الذى يشجع على التنفيذ الفعلي بدخول سفن الحاويات العملاقة من هذا الطراز الأكبر في العالم لميناء شرق بورسعيد.

وأكد هاني النادي رئيس قطاع العلاقات العامة والحكومية بشركة قناة السويس للحاويات أن نجاح التجربة يشير إلى التزام الحكومة المصرية متمثلة في هيئة قناة السويس بأعمال تطوير الموانئ في منطقة القناة، ووضع ميناء شرق بورسعيد على خارطة المنافسة العالمية.

 
      friday 17/02/2017 17:51
اقرأ أيضا
 
فريق البحث الجنائى يكشفت ملابسات ضحية كفر الجزار ببنها
 
مشايخ وعواقل أسوان ينضمون لحملة "علشان تبنيها"
 
وزير الأوقاف والمفتى وقائد الجيش الثالث أدوا صلاة الجمعة فى السويس
 
لقاء شباب المنوفية وأعضاء الشعب البرلمانية لتصدى لمحاولات إسقاط الدولة..الأحد
 
برنامج تثقيفي للشباب بالمنوفية حول الحضارة المصرية بميت أبو الكوم
أخر الأخبار
 
وهناً على وهن..حملتك
 
ضبط كشك بموقف كلية الزراعة يبيع "سجاير البوكس" بسعر غالى
 
فرنسا: معركة الرقة ليست نهاية المعركة ضد الارهاب
 
47 طالبا وطالبة يمثلون بنى سويف في مؤتمر "معا لمصر" بالجيزة
 
الآلاف بشبرا وروض الفرج والساحل ينضمون لحملة "علشان تبنيها"
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات