اكاديمية جماهير الأهلي
الشعبويون.. يغيرون أم يتلاعبون بالعالم؟!!
الشعبويون.. يغيرون أم يتلاعبون بالعالم؟!!

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
جلاء جاب الله
المشرف العام
مجاهد خلف
العرب و العالم
      شكري يلتقي سفراء السويد المعتمدين لدى دول منطقة الشرق الأوسط
كتب . شريف عبد الحميد
 

التقى سامح شكري وزير الخارجية اليوم الخميس وفداً من سفراء السويد المعتمدين بدول منطقة الشرق الأوسط الذي ترأسته مديرة إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية السويدية.

وصرح المستشار احمد ابو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوفد استمع بحرص للشرح الذي قدمه وزير الخارجية لمسار عملية الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي في مصر، والتحديات التى تواجه المجتمع المصري في هذا المجال، مبرهنا بذلك على جدية الحكومة المصرية في تبنى برنامج اصلاحى شامل.

كما أكد شكري علي الإرادة السياسية الكاملة للحكومة المصرية في إتمام عملية التحول الديمقراطي بنجاح، ومن خلال منهج متدرج يحافظ علي إستقرار المجتمع ويلبي طموحات أبنائه في الحريات السياسية والتطلعات الاقتصادية والاجتماعية.

كما أشار شكرى الي الجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية في مواجهه التحدي الخاص بالإرهاب، لاسيما فى ظل تنامي ظاهرة المليشيات المسلحة فى العديد من دول الشرق الاوسط، و التي باتت تشكل خطرا جسيما علي البنيان الاجتماعي والسلام المجتمعي فى المنطقة .

وَأضاف أبو زيد، بأن الوزير شكري تناول ثوابت السياسة الخارجية المصرية تجاه منطقة الشرق الأوسط والمبادئ التي تحكمها، فضلا عن رؤية القيادة المصرية حول طرق التعامل مع منطقة متخمة بالصراعات والأزمات لاسيما تجاه الأوضاع في سوريا وليبيا، موضحا ان الموقف المصري تجاه سوريا يرتكز علي أهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية والسلامة الإقليمية للدولة السورية ومنع انهيار مؤسساتها، فضلا عن دعم تطلعات الشعب السوري في إعادة بناء دولتهم، من خلال حل سياسي مقبول لكافة أطراف الأزمة.

وحول الشأن الليبي، أكد شكري علي التزام مصر بدعم تنفيذ اتفاق الصخيرات، مستعرضاً نتائج جهود اللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا على مدار اليومين الماضيين مع الأطراف الليبية المختلفة، لبحث سبل الدفع بتسوية الأزمة الليبية في إطار توافقي مبنى على الإتفاق السياسي الليبي.

كما اكد سامح شكري علي التزام مصر بدعم إقامة الدولة الفلسطينية، مستعرضا الجهود المصرية على مدار السنوات الماضية من أجل إعادة الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى إلى طاولة المفاوضات.

واشار المتحدث الرسمي إلى أن وزير الخارجية حرص على الإجابة علي الأسئلة التي طرحها الوفد حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية، كما تطرق الحوار إلى كيفية تعزيز الجهود المشتركة والتنسيق حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك في إطار عضوية البلدين غير الدائمة بمجلس الأمن الدولي.

 
      thursday 16/02/2017 21:33     مرات قراءة الموضوع: 124
اقرأ أيضا
 
رئيس الوزراء اليابانى: إطلاق كوريا الشمالية صاروخا تهديد خطير لطوكيو
 
هيئة شئون المحررين تطالب بضغط دولى على إسرائيل للاستجابة لمطالب الأسرى
 
الاحتجاجات تتصاعد بتونس.. وزين العابدين بن على: ليس لى دخل ولا أريد العودة
 
إيمانويل ماكرون يزور إسطبل أحصنة وسوقا للخضار فى وسط فرنسا
 
توسك: وحدة الاتحاد الأوروبى فى مفاوضات الخروج من مصلحة لندن
أخر الأخبار
 
قهوجى كفر الدوار غرق فى ترعة السعرانية
 
بالفيديو.."الغد" تذيع فيلمًا وثائقيًا عن بطولات الجيش المصري في حرب أكتوبر
 
وزير الأوقاف: يجب استثمار لقاء الرئيس وبابا الفاتيكان لنشر ثقافة السلام
 
وزير القوي العاملة يعلن أسماء المكرمين في عيد العمال
 
قراءة في كلمة الرئيس
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات