اكاديمية جماهير الأهلي
أخرجوهم!!
 عندما تنتصر لغة الجسد على السياسة!
أخرجوهم!!
 عندما تنتصر لغة الجسد على السياسة!

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
جلاء جاب الله
المشرف العام
مجاهد خلف
مصر- تقارير
      سحر نصر.. أول سيدة تجمع بين وزارتين
تقرير - محمد إسماعيل
 

للمرة الأولى فى تاريخ مصر، تتولى سيدة وزارتين في آن واحد، هذا ما حدث في التعديل الوزاري الجديد، الذي دمج وزارة الاستثمار مع وزارة التعاون الدولي.

الجهود الكبيرة التي بذلتها الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، منذ توليها الوزارة، شجعت الحكومة على الاستعانة بها في إدارة ملف كبير بحجم الاستثمار الذي يعد أحد الركائز الأساسية للتنمية المستدامة.

سحر نصر، تقلدت منصب محافظ مصر في عدد من المؤسسات الدولية، كالبنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا، والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية.

وشغلت سحر نصر أيضًا منصب عضو المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية التابع لرئاسة الجمهورية، والذي ساهم بشكل كبير في الجهود التنموية والتطويرية للسياسات الاقتصادية المصرية.

وتولت سحر نصر، إدارة تمويلات تزيد عن 4.3 مليار دولار ضُخت في الاقتصاد المصري لخدمة مجالات الإصلاح الاقتصادي، كتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، كما قامت بالتنسيق والتواصل مع عدد من الهيئات الدولية المرموقة كمنظمة الأمم المتحدة.

ولعل المجال الاقتصادي، الذي تخصصت فيه الدكتورة سحر نصر، منذ دراستها الجامعية، وراء ترشيحها لتولى منصب وزيرة التعاون الدولي، ثم الاستعانة بها في إدارة ملف الاستثمار.

التحقت سحر نصر، بالجامعة الأمريكية ودرست فيها الاقتصاد، وتخرجت عام 1985 بشهادة البكالوريوس بأعلى مرتبة شرف، وحصلت على الماجيستير في الاقتصاد عام 1990.

ونالت سحر نصر، الأستاذية من المجلس الأعلى للجامعات بمصر، وبدأت بالتدريس في الجامعة الأمريكية بالقاهرة في عام 2002، حيث عملت كأستاذة جامعية وباحثة على مدى 13 عامًا، وقامت بتدريس مقدمة في الاقتصاد الكلي، والمالية العامة، والبنوك.

وعرضت سحر نصر، خلال مسيرتها الأكاديمية أكثر من 60 ورقة، تناولت فيما بين الأبحاث والتقارير والكتب، مزجت فيها بين خبرتها التقنية والعملية في مجال المالية الدولية، والنمو الاقتصادي، والقطاع الخاص، والشركات صغيرة ومتوسطة الحجم، وتمكين المرأة في سوق العمل، وغيرها من المجالات الاقتصادية.

ونُشرت تلك الأبحاث في دوريات علمية تابعة لجامعات كامبردج وأوكسفورد في المملكة المتحدة، وبيركلي في الولايات المتحدة، وكذلك البنك الدولي، وقد ساهمت بعضها في نمو اقتصاديات دول نامية عدة، من بينها مصر.

 
      tuesday 14/02/2017 19:30     مرات قراءة الموضوع: 390
اقرأ أيضا
 
إسقاط الجنسية عن 4 مصريين التحقوا بالخدمة العسكرية بدول أجنبية
 
جدل حول قرار الزند بنقل محاكمة ضابطى الأمن الوطنى
 
المتحدث العسكري ينشر تقريرا مصورا عن جهود عيون مصر الساهرة
 
في منتجع الدبلوماسية ..هل تنجح القمة الخليجية ـ الأميركية لكبح جماح الفرس ؟
 
ارتفاع أسعار الحلويات قبل رمضان.. قرار وزير وضرر للجماهير
أخر الأخبار
 
محافظ الإسكندرية يتفقد ترميم 430 كبينة بستانلي
 
بحضور نخبة كبيرة من نجوم كرة القدم ...دوري المدارس يختتم فعاليات دورته الــ 14
 
المستشار النمساوي : نقف بجانب مصر في حربها ضد الإرهاب
 
المان يونايتد يقوزبالدوري الأوروبي بثنائية في أياكس
 
أزالة ٣٠ مقهى وكافيتيريا ومنزل على شاطئ النيل بالقرنة غرب الأقصر
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات