اكاديمية جماهير الأهلي
عودة مجلس الشورى
عودة مجلس الشورى

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
مصر- تقارير
      هل يدفع انتقاد ترامب لتجاهل وسائل اعلام غربية لجرائم ارهابية بالعالم لتصحيح الطريق؟
تقرير:احمد توفيق
 

تشكيل الرأى العام العالمى مرتبط بتأثير وسائل الاعلام والتى تمتل سلاح ذو حدين وقد يمارس بعضها ازدواجية قاتلة تلوى الحقائق وتتجاهل بعضها وهو مايحدث بالفعل مع بعض وسائل الاعلام الغربية والتى تتجاهل العمليات الارهابية التى تحدث فى بعض البلدان العربية او تحاول توظيف هذه الاحداث لخدمة اجنداث واهداف خبيثة لدول او جماعات معينة .
الرئيس الامريكى ترامب انتقد تجاهل بعض وسائل الاعلام الغربية لبعض الجرائم الارهابية التى تحدث فى العالم مما يعطى بريق امل فى امكانية ان تتغير توجهات بعض وسائل الاعلام وتتخلص من مرض الازدواجية .
ترامب اكتوى بنار بعض وسائل الاعلام والتى سعت لصهر حلم الرجل فى الفوز برئاسة امريكا ولكن خالفها الحظ ووصل ترامب لسدة الحكم.
البيت الابيض اعلن لاحقًا عن وجود قائمة بـ78 اعتداء إرهابيًا وقع على مستوى العالم «بينها 9 اعتداءات وقعت في مصر» تم تجاهلها من جانب وسائل الإعلام الغربية في انتقائية واضحة.
مصر تحارب خفافيش الظلام منذ سنوات وتشن حربا شرسة على ذيول الجماعات الارهابية التى تسعى لضرب استقرار الوطن ولكن بعض وسائل الاعلام الغربية تتجاهل ذلك وبعضها يتبنى رويات الجماعة الارهابية ويسير على دربها حتى ان بعض القنوات الغربية عندما ينجح الجيش المصرى فى تصفية العناصر الارهابية او يقوم بافشال هجوم غادر لخفافيش الظلام و يستشهد بعض اعضاء القوات المسلحة اثناء اداء واجبهم المقدس نجد هذه القنوات تذكر فقط اعداد شهداء الجيش دون ان تشير من قريب او بعيد الى اعداد الارهابين الخونة الذين تم تصفيتهم .وبعض القنوات تصفهم بالمسلحين متاجهلة الصفة الحقيقية لهولاء االارهابين الذين يعيثون فى الارض فساد ويقتلون الابرياء سعيا لتحقيق اهداف خبيثة او امتثالا لاوامر جماعات نشر الفوضى فى الوطن .
الارهاب الذى اصبح عابرا للحدود وبات سلاحا تسخدمه دول لتحقيق مصالح اوهداف لعين لاتستطيع دولة وحدها مواجهة بشكل كامل والقضاء عليه دون دعم من المجتمع الدولى وتدخل من القوى الكبرى والتى اتسمت مواقف بعضها بالغموض والازدواجية فى فترات سابقة مما وفر تربة خصبة لتفشى الارهاب وتوحشه فى الكثير من بلدان العالم ولولا يقظة الجيش المصرى وتسديده ضربات قاتلة باستمرار لخفافيش الظلام لتحول الارهاب الاسود للعنة تطارد مصرنا الحبيبة.
الخارجية اشارت إلى أن موقف ترامب يتفق مع الدعوات المتكررة التي أطلقتها مصر بضرورة تبني المجتمع الدولي لاستراتيجية شاملة لمكافحة الإرهاب تتسم بالاتساق وعدم الانتقائية في جميع مكوناتها الأمنية والسياسية والثقافية والإعلامية وغيرها.
وواضح المستشار احمد ابوزيد المتحدث باسم الخارجية أنه من المؤسف أن الانتقائية والتحيز الذي انتقده الرئيس الأمريكي في بعض دوائر الإعلام الغربية في تناولها للأحداث الإرهابية لم تقتصر فقط على مجرد تجاهل بعضها وإنما امتد ليشمل أسلوب التغطية الإعلامية لبعض تلك الاعتداءات ففي الوقت الذي تم فيه إبراز الدعم والتعاطف الدولي مع دول ومجتمعات تعرضت لعمليات إرهابية وجدنا أصابع الاتهام والتقصير توجه إلى دول أخرى مثل مصر حينما تتعرض لعمليات إرهابية أودت بحياة العشرات بل والمئات مثل حادث سقوط الطائرة الروسية أو حادث تفجير الكنيسة البطرسية الذي حاولت بعض دوائر الإعلام الغربية تصويره أنه يعكس تقصيرًا من جانب السلطات المصرية في توفير الحماية للأقباط من أبناء الوطن.
مصر نجحت فى اعادة الاستقرار لربوع الوطن وباتت تمضى قدما فى طريق تحقيق التنمية المنشودة ولكن لابد من القضاء على مرض الانتقائية والذى يلازم الكثير من وسائل الاعلام الغربية فهل تكون انتقادات ترامب بداية طريق التصحيح لعل وعسى!.


 
      sunday 02/07/2017 15:44
اقرأ أيضا
 
إسقاط الجنسية عن 4 مصريين التحقوا بالخدمة العسكرية بدول أجنبية
 
جدل حول قرار الزند بنقل محاكمة ضابطى الأمن الوطنى
 
المتحدث العسكري ينشر تقريرا مصورا عن جهود عيون مصر الساهرة
 
في منتجع الدبلوماسية ..هل تنجح القمة الخليجية ـ الأميركية لكبح جماح الفرس ؟
 
ارتفاع أسعار الحلويات قبل رمضان.. قرار وزير وضرر للجماهير
أخر الأخبار
 
23 أكتوبر.. أسبوع وطني للتراث والصناعات الإبداعية بأكاديمية الفنون
 
المتحدث باسم الخارجية الامريكية لقناة DMC :مصر عانت كثير من الجماعات المتطرفة
 
الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والوارادات: سندعم الصناعة المحلية الفترة المقبلة
 
نائبة تبكي على الهواء بسبب مكالمة من زوجها
 
نائبة برلمانية تروي قصة مواجهة مرض السرطان.. وتؤكد: زوجي وعائلتي وراء العلاج
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات