اكاديمية جماهير الأهلي
الدواعش في المصيدة المصرية !
الدواعش في المصيدة المصرية !

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
جلاء جاب الله
المشرف العام
مجاهد خلف
متغربين
      اتحاد المصريين في السعودية يواصل زياراته اليومية لدعم الجناح المصري
 

الجنسيات العربية تتفاعل مع الجناح المصري بهتافات " تحيا مصر
"إستقبال حافل لوفد الجالية المصرية لأجنحة مهرجان الجنادري
الدفاع المدني والقوات الخاصة السعودية جاهزة لأي طوارئ

قال المهندس امام يوسف رئيس اتحاد المصريين بالسعودية: في ظاهرة تعد الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية تجمع المئات من أبناء الجالية المصرية أمام المكتب الثقافي المصري بالرياض واستقلوا الباصات ) بصات الحكير VIP ) و التي وفرتها لجنة السياحة والترفيه بالغرفة التجارية بالرياض بالتعاون مع إتحاد المصريين بالسعودية وبالتنسيق مع السفارة والقنصلية المصرية بالرياض لزيارة المهرجان الوطني للتراث والثقافة " الجنادرية 31 " الذي تحل مصر ضيف شرف عليه لهذا العام .

حيث إنطلقت القافلة باتجاه الجنادرية مرددين هتافات تحيا مصر والسعودية وسط حالة من الحب والتآلف بين المتواجدين ، الذين أكدوا خلال حديثهم عن مدى الحب والترابط بين الشعبين الشقيقين ، وعن سعادتهم لاختيار المملكة العربية السعودية لمصر ضيف شرف للمهرجان رقم 31 لعام 1438/2017 .

حيث وصلت القافلة لمقر الجنادرية ويرافقها ممثلين للجنة السياحة بالغرفة التجارية بالرياض إلى مقر المهرجان ، حيث بدأ الوفد بزيارة أجنحة الدول المشاركة ، وقال يوسف بدئنا بزيارة مقر دولة الإمارات العربية المتحدة ومشاهدة العروض والأعمال التراثية التي تعرضها دولة الإمارات وسط إستقبال حافل من ممثلي جناح دولة الإمارات الشقيقة اللذين أبدوا سعادتهم لزيارة الوفد الشعبي المصري لهم ورافقوا الوفد وشرحوا له تفاصيل جناحهم .

تلاها زيارة لجناح مملكة البحرين وشاركوهم الاحتفالات التي نظموها داخل الجناح وأخذوا جولة داخل الجناح لمشاهدة المعروض من التراث والأعمال الخاصة بها ، وإنتقل الوفد لجناح دولة الكويت الذين إستقبولوا أبناء الجالية المصرية بحفاوة بالغة وشرحوا لهم ما تم عرضه داخل الجناح وما تقوم به الكويت من أعمال وإنجازات .

وإنتقل الوفد إلى جناح دولة عُمان ولاقوا نفس الترحيب من ممثلي الجناح أثناء تجوالهم داخله وشاركوهم بشرح وافي لما فيه من معروضات وأعمال تراثية .

وعقب ذلك زيارة جناح الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية ثم زيارة جناح وزارة الشؤون الإسلامية وبعدها زيارة جناح القوات الخاصة السعودية ثم جناح الدفاع المدني السعودي .

وقام الوفد بمشاهدة معروضات الأماكن السياحية في المملكة التي عرضتها الهيئة العامة للسياحة والأثار بجناحها ، ثم مشاهدة معروضات وزارة الشئون الإسلامية وما تقدمه من أعمال جديدة واشاد امام يوسف رئيس اتحاد المصريين بالسعودية بجناح القوات الخاصة السعودية وماتم عرضة من نماذج لبعض المهام الخاصة وإظهار مدى الكفاءة في التدريب والإستعداد الكامل لأي مهام طارئة باستخدام أفضل التقنيات الحديثة مما يؤكد ويعزز من ثقة المواطن والمقيم في المملكة العربية السعودية بقوة وقدرة القائمين على أمن بلاد الحرمين بالحفاظ على كل شبر فيها وكل من يعيش فيها ضد أي أعمال تخريبية أو إرهابية .

وخلال زيارة الوفد المصري لجناح الدفاع المدني السعودي رافقهم رئيس الجناح الذي قام بشرح مفصل لجميع الأعمال التي قام بها الدفاع المدني والمعدات الحديثة التي تم عرضها بالجناح وشرح آلية كل معدة وكيفية إستخدامها ووظيفتها التي تظهر مدى براعة وكفاءة جهاز الدفاع المدني وأكدوا للجميع من خلال عرض الأجهزة الحديثة التي يستخدمونها بقدرة وكفاءة مميزة وإستراتيجيتهم في التعامل والتعاون والتنسيق التام فيما بينهم وكافة الأجهزة المعنية لمواجهة أي طاريء أو كارثة طبيعية لاقدر الله .

وإختتم الوفد زيارته بجناح جمهورية مصر العربية الذي امتلأ بالآلاف من زوار الجنادرية من كل الجنسيات العربية لمشاهدة الأعمال المعروض من قبل وزارة الثقافة المصرية حيث تشارك مصر خلال أيام المهرجان بالعديد من العروض الفنية منها فرق النيل للموسيقى الشعبية المصرية و فرقة التنورة وكذا فرق الفنون الشعبية لأسوان وسوهاج والوادي الجديد وفرق السباعية للإنشاد الديني إضافة إلى أمسيات شعرية يشارك فيها من شعراء البادية محمود درويش وحمدان فريج و مشتهر أبو حامد وإبراهيم سلومة و عبدالقادر ظريف شحات و سليم سليمان سالم و أبو عامر السيد فتحي اسماعيل و عصام ياسين و عطية سليمان سلامة ، ومن شعراء الفصحى والعامية عماد الغزالي ومحمد أبو دومة و رجب الصاوي و حسين القباحي و شريف الشافعي و شرين العدوي و فارس خضر و محمود شرف .

وزادت سعادت الحضور بهدية العلاقات الثقافية الخارجية عبارة عن مغلف فاخر يحتوي على مختارات من أعمال الخطاطين المصريين وأعربوا عن شكرهم للدكتور كامليا صبحي المشرف العام ورئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية وصبري سعيد رئيس الإدارة المركزية للمنظمات الدولية والإعلام الخارجي والمدير العام أحمد حنفي وصاحبة الفكرة الإبداعية والتنفيذ سامية يوسف وفريق العمل الذي قام بالإخراج الفني والتنفيذ والتدقيق اللغوي لهذا المغلف الفاخر حيث تعد المدرسة الخطية في مصر من أعرق المدارس الخطية في العالم الإسلامي وتعد اللوحات الموجودة داخل المغلف من الخطوط العربية صور إبداعية من الأصالة والمعاصرة لعدد من الفنانين فيها مسيرة صادقة ودلالات تعبر عن الشخصية المصرية للخط العربي الأصيل والمعاصر .

وتفاعل آلاف الحضور من جميع الجنسيات العربية مع فرقة النيل للموسيقى الشعبية أمام المسرح المخصص لعرض الفنون المصرية وإزداد التفاعل مع الموسيقى الشعبية وفرقة سوهاج للفنون الشعبية لليوم الثاني على التوالي وعلت الهتافات من الجميع " تحيا مصر .. تحيا مصر .. تحيا مصر "













 
      sunday 02/04/2017 14:53     مرات قراءة الموضوع: 1791
اقرأ أيضا
 
عشرة آلاف أدلوا بأصواتهم في السعودية في يومين
 
مظاهرة أمام السفارة المصرية في لندن إحتجاجا على الأحكام على مبارك ومعاونيه
 
إقبال ضعيف بالدوحة.. في أول يوم إعادة
 
إقبال كبير من المصريين بإثيوبيا على التصويت فى إنتخابات الإعادة
 
تباين أراء المصريين في بريطانيا حول الحكم في قضية مبارك
أخر الأخبار
 
وزير الإسكان يشهد تشغيل نفق شارع التسعين بالقاهرة الجديدة
 
الفلبين تطالب المتمردين الإسلاميين بالاستسلام
 
غدًا.. السيسي يستقبل رئيس أوروجواي
 
استقالة مدير اتصالات البيت الأبيض
 
انتشار ظاهرة تحويل الشقق السكنية الي مكاتب ومعارض سيارات ومقاه بالاسماعيلية
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات