شباب العالم ... على ارض السلام بشرم الشيخ

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
14- متغربين
      مصر ضيف شرف الجنادرية 31 
واتحاد المصريين بالسعودية يتواجد بقوة
 


تحل مصر كضيف شرف المهرجان 31 للتراث والثقافة "الجنادرية" الذي افتتحه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بعد عصر أمس الأربعاء. ويعتبر المهرجان هو الحدث السنوي الأكبر والأبرز على الساحة الثقافية في المملكة العربية السعودية ويتمتع برعاية ملكية واهتمام رسمي وإعلامي وشعبي واسع النطاق. 

وفي اطار الاهتمام الدائم للجالية المصرية بالمملكة بالمشاركة في فعاليات المهرجان، وخاصة هذا العام الذي تتواجد فيه مصر كضيف شرف، يقوم الاتحاد العام للمصريين بالسعودية بالتنسيق مع السفارة المصرية بقيادة السيد السفير ناصر حمدي الذي يتابع كل تفاصيل الجناح المصري وفعالياته لحظة بلحظة والقنصلية المصرية بالرياض والسيد القنصل العام هاني صلاح الذي يقوم بجهد كبير لمواكبة تمثيل مصر في جميع أيام وفعاليات المهرجان، ولتيسير حضور أبناء الجالية لموقع المهرجان في الجنادية والذي يبعد عن العاصمة الرياض بحوالي 40 كيلومترا.

 وصرح المهندس إمام يوسف رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية بأن إدارة المهرجان بالتنسيق مع لجنة السياحة بالغرفة التجارية بالرياض تبدي ترحيبا كبيرا بوجود أبناء مصر من الجالية المصرية الكبيرة في المملكة وكذلك الضيوف الرسميين من رموز الفكر والثقافة والإعلام في جنبات المهرجان وفعالياته. 

وأضاف يوسف أن الاتحاد بذل جهدا كبيرا مع إدارة المهرجان لتوفير وسائل انتقال مريحة لأبناء الجالية الراغبين في زيارة القرية التراثية والجناح المصري والمشاركة أو مشاهدة فعاليات المهرجان وتقديم صورة مشرفة لمصر وثقافتها وتراثها ونهضتها، وفي هذا الصدد أكد يوسف أنه تم التنسيق مع إدارة المهرجان لتوفير أتوبيسات فاخرة طوال أيام المهرجان وبشكل يومي تخصص لنقل أبناء الجالية المصرية من مقر التجمع أمام المكتب الثقافي المصري بوسط العاصمة الرياض.

 واختتم يوسف تصريحه بالتأكيد على أهمية هذا الحدث الثقافي في تدعيم أواصر العلاقات التاريخية المتميزة والضاربة في جميع العصور بين الشعبين الشقيقين المصري والسعودي، مؤكدا أمنيات جميع أبناء الجالية المصرية بالمملكة لقادة البلدين بالتوفيق والسداد في تحقيق آمال وطموحات الشعبين وتعزيز أواصر المحبة والإخاء والمصلحة والمصير المشترك بين البلدين الشقيقين.





 
      thursday 02/02/2017 00:53
اقرأ أيضا
 
عشرة آلاف أدلوا بأصواتهم في السعودية في يومين
 
مظاهرة أمام السفارة المصرية في لندن إحتجاجا على الأحكام على مبارك ومعاونيه
 
إقبال ضعيف بالدوحة.. في أول يوم إعادة
 
إقبال كبير من المصريين بإثيوبيا على التصويت فى إنتخابات الإعادة
 
تباين أراء المصريين في بريطانيا حول الحكم في قضية مبارك
أخر الأخبار
 
الأعلى للثقافة يدين حادث سيناء ويؤكد: الفاعلون مأجورون لهدم الوطن
 
جمال حمزة يدلى بصوته فى انتخابات الزمالك
 
إصابة 3 أشخاص إثر انفجار عبوة ناسفة جنوب بغداد
 
رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر يدين حادث العريش الإرهابي
 
وزير النقل يتابع مشروعات الطرق والكبارى والسكة الحديد في الصعيد
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات