اكاديمية جماهير الأهلي
مستشار لوبين يدعو لحرب صليبية !
مستشار لوبين يدعو لحرب صليبية !

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
جلاء جاب الله
المشرف العام
مجاهد خلف
اقتصاد
      بشاير الخير بالمنطقة الاقتصادية
      تيدا مصرالصينية تتعاقد مع السخنة كار سيتى لإنشاء مدينة سيارات كاملة
كتب - نبيل نور و احمد خميس
 

شهد الدكتور ناصر فؤاد الامين العام لمجلس ادارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مباحثات توقيع وتعاقد شركة تيدا مصر لتنمية المنطقه الاقتصاديه الصينية رسميا مع شركة السخنة لوجستيك كار سيتي لانشاء اول مدينة لوجستية متكاملة للسيارات فى مصرعلي مساحة 260 ألف متر مربع وبقيمة استثمارية تبلغ 300 مليون جنيه طبقا للقانون183 لسنه2002 لما يعطيه القانون من مزايا تشجيعيه خاصه بالجمارك مقارنه بجميع المناطق الاخرى.

وقال واى جيان تشينج الرئيس التنفيذي لمجموعه شركات تيدا مصر الصينية أن فكرة مدينة السيارات الجديدة من انشاء مدينة لوجوستية متكاملة بالمنطقة االقتصادية يتوجه اليها جميع مستوردى السيارات من خارج البلاد ليجدوا جميع انواع السيارات المتاحة في السوق في مكان واحد و يجدوا كافة الخدمات المرتبطة بالسيارات إلي جانب وسائل الترفيه و الخدمات و تناول الوجبات حيث يمكن اعتبارها بمثابه رحله سياحية و ترفيهية بالاضافه لشراء سياره و قد تم اختيار الموقع في منطقة العين السخنة لموقعها الجغرافى الذي يخدم منطقة الشرق الاوسط و افريقيا و شرق اسيا واوروبا لاجتذاب اكبر حجم من شريحة التجارة الدولية لهذا المجال.

وأضاف تشينج في بيان اليوم أن المجالات التي سيشملها المشروع هي استيراد وتصديرواعاده تصدير السيارات و تخزين السيارات و اقامه مدينه لوجيستيه(معارض لجميع انواع السيارات) و اماكن خدميه (بنوك-مطاعم-منطقه ترفيهيه).

أضاف أن هدف الفكرة بجانب العائد الاقتصادي هو تداول الاموال في حركة الاستيراد و التصدير مما يعود علي البنوك بالاستفادة حيث ان حركة الأموال بالمشروع تتجاوز مليار و مائتين مليون دولار سنويا بالإضافة إلي توفير 3000 فرصه عمل من عماله مباشره و غير مباشره بالإضافة الي تقديم خدمة مميزة للعملاء و الوكلاء بتكلفة مناسبة و منافسة.

وقال الدكتور ناصر فؤاد ان المشروع يعمل على تنشيط حركة السياحة و اشغال الفنادق بهذه المنطقة و قد تم عرض الفكرة علي بعض المرتبطين بالمجال و قد لاقت قبول ممتاز ورغبة للاستفادة من الخدمات المتضمنه في المشروع و الموقع الجغرافي للمنطقة و سيتم تقديم الخدمة لجميع المستفدين بنظام الإيجار الشهري لجذب المستثمرين من خارج البلاد.

ويذكر انه فى شهر ديسمبر عام 2013 وقعت تيدا مصر الصينيةعقد تطوير6 كم2 بمنطقة شمال غرب خليج السويس مع الحكمومة المصرية ممثلة في شركة التنمية الرئيسية المطور الرئيسى للمنطقة ونص العقد على قيام تيدا بتطوير المنطقة على 3 مراحل بواقع 2 كم2 فى كل مرحلة.

من جهة اخرى استقبلت اليوم المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وفدا جزائريا من SASKO Industry المتخصصة فى مجال إستيراد وتصنيع أنواع متعددة من المنتجات الوسيطة التى تستخدم فى الصناعات الغذائية الدوائية والأسمدة لبحث الفرص الاستثمارية والتعرف على القطاعات المتاحة للاستثمار فيها.
ضم الوفد الوزير المفوض التجاري بسفارة مصر بالجزائر الدكتور محمد شريف فتحي.

وخلال الاجتماع قدم طارق هاشم مساعد المدير العام لعلاقات المستثمرين شرحا مفصلا عن مناطق الهيئة والمشروعات المستهدفة وفرص الاستثمار المتاحة في كل منطقة حيث أن كل منطقة لها طابعها التي تتميز به عن الأخرى.

وعن منطقة شرق بورسعيد أضاف أنه يجري حاليا تجهيزها من خلال إنشاء عدد من الأرصفة بإجمالي 5آلاف مترأرصفة بالإضافة إلي الأنفاق التي تربط بين شرق بورسعيد والاسماعيلية
وعن أهم المشروعات التي تستهدفها المنطقة وهى خدمات تموين السفن نظرا لما تتميز به هذه المنطقة بالإضافة الى الخدمات اللوجستية حيث أنها منطقة متكاملة.

كما نوه هاشم إلي أهم المزايا التنافسية التي توفرها المنطقة المستثمرين من سهولة أداء الأعمال والبنية الأساسية ووجود مركز لتسوية المنازعات والاعفاءات الجمركية واتفاقيات عدم الازدواج الضريبى.

وأبدى المستثمرين رغبتهم في التواجد داخل المنطقة الاقتصادية لما توفره من مزايا واعفاءات وإمكانية الوصول إلى أسواق إفريقيا وأوروبا .

وعن مجال الاستثمار أضافوا ان هذا المجال مجال واسع سيخدم كثير من الصناعات المتواجدة والتي ستتواجد بالمنطقة .

 
      thursday 12/01/2017 12:32     مرات قراءة الموضوع: 263
اقرأ أيضا
 
درويش: الأيام المقبلة ستشهد نموا ملحوظا فى جذب الاستثمارات
 
الإحصاء: 4.2% ارتفاعًا في عدد طلبات براءات الاختراع خلال عام 2016
 
الصناعات الكيماوية: استراتيجية جديدة لتطوير الصادرات
 
البورصة تربح 5ر6 مليار جنيه في مستهل التعاملات ومؤشرها يرتفع 97ر0%
 
أسعار العملات الأجنبية.. الدولار يسجل 18.1 جنيه
أخر الأخبار
 
النيابة الادارية تستدعي والد طفل دمياط عن طريق الشرطة للتحقيق في اصابة نجله
 
السجن المشدد ل 13 اخوانيا بالشرقية وتأجيل محاكمة 41 اخوانيا لجلسة 25 مايو
 
"نقيب الصحفيين" يطالب الصحف بتقديم الحقيقة دون تهويل
 
نقيب الصحفيين: لا يمكن الفصل بين الصحافة القومية والحزبية والخاصة
 
وكيل "رياضة البرلمان" يطالب الوزير بدعم مركز شباب بورفؤاد بـ20 ألف جنيه
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات