السيسي في الاكاديمية..ورجال المهام الصعبة!
السيسي في الاكاديمية..ورجال المهام الصعبة!

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
فيسبوك فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
جلاء جاب الله
المشرف العام
مجاهد خلف
كأس الأمم الأفريقية 2017
      "اسود الاطلسى" يتطلع للمنافسة بالامم الافريقية فى الجابون
تقرير: جاد ابراهيم
 

لقب بأسود الأطلسى نسبة إلى الأسود التي كانت تعيش في جبال الأطلس حتى القرن 20، هو منتخب المغرب وتعرض الـ" جمهورية أونلاين" تاريخ مشاركاته ببطولة كأس الامم الافريقية .

لعب المنتخب المغربي أول لقاء رسمي في 19 أكتوبر 1957 ضد العراق، في مبارة انتهت بالتعادل بثلاث أهداف لكل فريق.

شارك اسود الاطلسى 15 مرة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، لكن لم يتوج باللقب إلا في دورة 1976، و وصل إلى النهائي في دورة 2004 ، و احتل المرتبة الثالثة في 1980.

كما اعتبر من أفضل المنتخبات الأفريقية بعد أن احتل المرتبة التاسعة في تصنيف الفيفا في أبريل 1998 و هو أيضا المنتخب الأفريقي الوحيد الذي أحتل صدارة تصنيف المنتخبات الأفريقية لثلاث سنوات متتالية من 1997 إلى 1999.

وفاز بلقب كأس أفريقيا للصالات، في جوهانسبرج لأول مرة في تاريخه، بعدما تفوق على مصر، ليحرمها من اللقب الرابع.،وعوَّض المغرب، تأخره مرتين أمام مصر، ليفوز (3-2) في لقاء مثير، ليتأهل الفريقان إلى كأس العالم في كولومبيا.

مركز تحميل الصور

وودع منتخب المغرب للاعبين المحليين، بطولة أفريقيا من الدور الأول، بعد الهزيمة أمام ساحل العاج، والتعادل مع الجابون، وفوز بلا قيمة على رواندا صاحبة الضيافة في مرحلة المجموعات.ولكن في المقابل نجح المنتخب الأول في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق الشهر المقبل في الجابون.

وكان المغرب أول المتأهلين لنهائيات كأس الامم بعدما تصدر مجموعته في التصفيات متقدمًا على الرأس الأخضر، وأوقعته قرعة البطولة في المجموعة الثالثة مع ساحل العاج، والكونغو الديمقراطية، وتوجو.،وبلغ المنتخب المغربي، الدور الأخير في تصفيات كأس العالم 2018، وتولى المدرب الفرنسي هيرفي رينارد قيادة الفريق بعد الانفصال عن بادو الزاكي.

مركز تحميل الصور

المدير الفنى الفرنسى هيرفي رينارد فى سطور
بدأ حياته التدريبة في عام 1999 كمدرب لفريق دارجيويجان الفرنسي قبل أن ينتقل لتدريب فرق من الدرجة الثالثة سواء فريق كامبريدج يونايتد الإنجليزي في عام 2004 ثم فريق شيربورج الفرنسي في عام 2005 لعام 2007.
وتعتبر بداية مسيرة رينارد الإحترافية مع الإحتكاكات الكبرى هي تدريب المنتخب زامبيا الأول ليكون أول إحتكاك له بالكرة الأفريقية منذ عام 2008 حتى عام 2010 قبل ان يستقيل وينتقل لتدريب منتخب أنجولا لعدة شهور قبل أن يستقيل مجدداً.

وتعد أكبر إنجازات المدير الفني الفرنسي هي الصعود مع منتخب زامبيا في بطولة كأس الامم الأفريقية لربع النهائي للمرة الأولى في 14 عام

مركز تحميل الصور

ابرز لاعبين منتخب اسود الاطلسى المهدى بن عطية مواليد كوركورونيس بفرنسا في 17 أبريل 1987، بدأ مشواره كلاعب موسم 2006/2007 مع نادي تور الفرنسي، وهو الآن يلعب مع نادي يوفنتوس الإيطالي، بعد أن لعب لعدة أندية أوروبية كبيرة بحجم روما وبايرن ميونخ وهو يلعب مع المنتخب المغربي من عام 2008.

مركز تحميل الصور

وحدد المدير الفنى للمنتخب المغربى قائمة الفريق التى ستخوض البطولة وجاءت كالاتى:
منير المحمدي (نومانسيا الفرنسي)، ياسين خروبي (لوكوموتيف بلوفديف البلغاري)، ياسين بونو (جيرونا الإسباني)، فؤاد شفيق (ديجون الفرنسي )، مروان داكوسطا (أولمبياكوس اليوناني)، حمزة منديل (ليل لفرنسي)، المهدي بن عطية (يوفنتوس الإيطالي)، رومان سايس (وولفرهامبتون الإنجليزي)، نبيل درار (موناكو الفرنسي)، يوسف أيت بناصر (نانسي الفرنسي)، فيصل فجر (لاكورونا الإسباني)، منير عوبادي (ليل الفرنسي)، كريم الأحمدي (فينورد الهولندي)، أمين عطوشي ( الوداد البيضاوي)، مبارك بوصوفة (الجزيرة الإماراتي)، سفيان بوفال (ساوثهامبتون الإنجليزي)، عزيز بوحدوز ( سان باولي الألماني)، المهدي كارسيلا (غرناطة الاسباني)، نورالدين امرابط (واتفورد الإنجيلزي)، رشيد عليوي (نيم الفرنسي)، يوسف الناصري ( مالاجا الإسباني)، يوسف العرابي (لخويا القطري) ـ خالد بوطيب (ستراسبورج الفرنسي)

مركز تحميل الصور

 
      wednesday 11/01/2017 22:21     مرات قراءة الموضوع: 136
اقرأ أيضا
 
المنتخب يبدأ اليوم استعداداته لمباراة مالى بأمم إفريقيا
 
بعثة المنتخب الوطني تتوجه إلى الجابون للمشاركة بأمم أفريقيا
 
الصحف العالمية: امم افريقيا بحضور الفراعنة امر يستحق المتابعة
 
السنغال تفوز على ليبيا بهدفين وديا
 
مدرب اسود الأطلسى يحلم بانجاز تاريخى فى افريقيا
أخر الأخبار
 
1 أبريل أولى جلسات محاكمة "توربينى" هتك عرض 4 أطفال فى قنا
 
مرصد الإفتاء: تنظيم القاعدة يستغل التركيز على داعش لتقوية صفوفه
 
مرصد الإسلاموفوبيا يشيد بإدانة البرلمان الكندى لجرائم الكراهية ضد المسلمين
 
رسميا..عودة مجلس ادارة نادى هيئة التدريس المنتخب لتولى إدارة النادى
 
سعفان يشهد توقيع عقود 100 متدرب علي الخدمات البترولية
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات