اكاديمية جماهير الأهلي
أخرجوهم!!
 عندما تنتصر لغة الجسد على السياسة!
أخرجوهم!!
 عندما تنتصر لغة الجسد على السياسة!

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
جلاء جاب الله
المشرف العام
مجاهد خلف
عاجل
      السيسى يؤكد اعتزاز مصر بالعلاقات المتميزة مع ايرلندا
 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي, اعتزاز مصر بالعلاقات الثنائية المتميزة مع ايرلندا, والرغبة في تطويرها لاسيما على الصعيد البرلماني, وشدد على أن التطورات التي شهدتها مصر خلال الفترة الماضية تعكس إرادة الشعب المصري لبناء دولة مدنية حديثة تقوم على إعلاء قيم الديمقراطية وسيادة القانون ورفض الفكر المتطرف.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء وفدا برلمانيا ايرلنديا برئاسة شين أوه فرجيل رئيس البرلمان وعضوية ممثلين عن كافة الأحزاب الايرلندية, بحضور الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية -في تصريح صحفي- إن الرئيس رحب برئيس البرلمان الايرلندي وأعضاء الوفد المرافق له, وأن رئيس البرلمان الآيرلندي أكد من جانبه تقدير بلاده لمصر قيادة وشعباً, وتطلع البرلمان الايرلندي لتعزيز التواصل مع البرلمان المصري في إطار توطيد علاقات الصداقة المتميزة التي تجمع بين البلدين, وتوافق رؤاهما إزاء العديد من الموضوعات على الصعيد الدولي.

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن أعضاء الوفد الايرلندي أكدوا تقديرهم لما أنجزته مصر على صعيد التحول الديمقراطي واستعادة الاستقرار وتفعيل خطوات الإصلاح الاقتصادي.

ولفت إلى أنه تم خلال اللقاء بحث تطورات قضية المواطن الايرلندي من أصل مصري إبراهيم حلاوة, المتهم في إحدى القضايا, وأن الرئيس السيسي أكد أن مصر تعمل على ترسيخ دولة القانون وتحترم مبدأ الفصل بين السلطات, مشدداً على عدم إمكانية التدخل في أعمال القضاء المصري أو في القضايا المعروضة أمامه إلا بعد صدور أحكام نهائية بشأنها وفقاً للدستور.

وفي هذا الإطار, أعرب فرجيل وأعضاء الوفد المرافق له عن احترامهم الكامل لسيادة القانون واستقلال القضاء المصري, وأبدوا خالص شكرهم لسماح السلطات المصرية لهم بالالتقاء مع إبراهيم حلاوة في محبسه, والذي تقوم السفارة الايرلندية بالقاهرة بزيارته للاطمئنان على أحواله الصحية وحسن المعاملة التي يلقاها. وأوضح المتحدث أن اللقاء تطرق كذلك إلى بحث سبل تعزيز العلاقات والتعاون في العديد من المجالات, خاصة تطوير التقنيات الزراعية وزيادة الإنتاج الحيواني, حيث طرح الوفد الآيرلندي إمكانية قيام بعثات من رجال الأعمال الآيرلنديين بزيارة مصر لاستكشاف فرص إقامة شراكات اقتصادية وتجارية بين مصر وآيرلندا, وبما يعود بالنفع المشترك على البلدين.

 
      wednesday 11/01/2017 19:31     مرات قراءة الموضوع: 100
اقرأ أيضا
 
مجلس الدولة يصدر بيانا يكشف فيه حقيقة تعيين نجل المستشار يحيى دكرورى
 
مستشار النمسا يغادر القاهرة بعد زيارة لمصر استقبله خلالها الرئيس السيسي
 
مصدر قضائى يكشف بالمستندات: ابن المستشار دكرورى تم ندبه ضمن 11 مستشارا من قضاة المجلس
 
استعادة قطعة اثار مسروقة من معبد حتشبسوت
 
إزالة فيلا نظيف وابو العنينن علي نيل البدرشين وبرج سكني ببنها
أخر الأخبار
 
إسترداد ٧٣٠٠ متر من أراضى الدولة بالزينية شمال الأقصر
 
المستشار النمساوي : نقف بجانب مصر في حربها ضد الإرهاب
 
المان يونايتد يقوزبالدوري الأوروبي بثنائية في أياكس
 
أزالة ٣٠ مقهى وكافيتيريا ومنزل على شاطئ النيل بالقرنة غرب الأقصر
 
الإفراج عن مواطن استرالي مختطف في اليمن منذ عام
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات