اكاديمية جماهير الأهلي
الشعبويون.. يغيرون أم يتلاعبون بالعالم؟!!
الشعبويون.. يغيرون أم يتلاعبون بالعالم؟!!

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
جلاء جاب الله
المشرف العام
مجاهد خلف
فعاليات
      مؤتمر دولي لمكافحة التطرف بمكتبة الإسكندرية
كتب - صدام كمال الدين
 

تنظم مكتبة الإسكندرية خلال شهر يناير الجاري مؤتمرًا دوليًا للمكافحة الفكرية للتطرف والإرهاب تحت عنوان « العالم ينتفض . . متحدون في مواجهة التطرف » .

يشارك في المؤتمر ما يزيد على 300 باحث ومفكر ومتخصص في قضايا الإرهاب ، ويهدف المؤتمر إلى تعزيز العلاقة بين المراكز البحثية العربية المتخصصة في التطرف، وبناء رؤى مشتركة .

صرح الدكتور إسماعيل سراج الدين ؛ مدير مكتبة الإسكندرية ، أن هذا المؤتمر يأتي في إطار برنامج متكامل للمكافحة الفكرية للتطرف تنفذه مكتبة الإسكندرية يشمل عدة مستويات تبدأ بتعزيز دراسة ظاهرة التطرف على صعيد علم الاجتماع الديني لذا أسست مكتبة الإسكندرية سلسلة مراصد المتخصصة في دراسات ظواهر التطرف ونقد خطاب التطرف ونشر فيها إلى الآن 28 كراسة شارك فيها باحثين من مصر والمغرب والجزائر وتونس وفرنسا وبريطانيا واليابان والعراق وسورية ،.

وأضاف سراج الدين أن المكتبة وقعت سلسلة من الاتفاقيات لبناء شبكة من مراكز الأبحاث من مصر وتونس والمغرب والولايات المتحدة والبحرين والسعودية والإمارات والسودان والأردن بهدف تبادل الخبرات وتنسيق الجهود في مجال دراسات التطرف .

وأكد أن الإرهاب أصبح خلال السنوات الأخيرة خطر يهدد السلام العالمي، ويقوض الثقة والتضامن والسكينة والفرص الاقتصادية في المجتمعات شرقًا وغربًا، وحين تكون الظاهرة عابرة الحدود، لذا جاء موضوع مؤتمر هذا العام "العالم ينتفض: متحدون في مواجهة الإرهاب".

الدكتور خالد عزب ؛ رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية ،قال أن مؤتمر هذا العام ستشارك فيه مؤسسات حكومية، والقوى السياسية والأحزاب والمراكز البحثية كما ستتكامل هذه المشاركة مع وسائل الإعلام التي ستخصص لها جلسة خاصة في المؤتمر لدورها الخاص في المجابهة الفكرية.

الدكتور سامح فوزي ، قال أن من المهم كذلك التنسيق بين القادة الروحيين من مختلف الديانات لبناء خطاب سلام عالمي فيه أطر عامة متفق عليها، لذا فإن المشاركات في مؤتمر هذا العام ستشهد جلسات تتعلق بالمجابهة الدولية للتطرف حيث أن تعاضد الجهود الدولية أصبح أمرًا حاسمًا لمجابهة ظاهرة عابرة للحدود .

 
      wednesday 11/01/2017 18:15     مرات قراءة الموضوع: 103
اقرأ أيضا
 
موائد الملك فاروق ... إفطار وقرآن كريم
 
للعام الثانى الثورة تقضى على موائد الفلول الرمضانية
 
أكثر من 3500 مائدة رحمن فى مصر
 
موائد الفنانين والراقصات .. خمسة نجوم فى الحوارى الشعبية
 
"وطن واحد ونسيج واحد " علي مائدة رمضانية
أخر الأخبار
 
السيطرة على حريق نشب ف 11 زريبة مواشى و 20 نخلة بالأقصر
 
خاص بأبناء قريتي ( حفنا بلبيس شرقية)
 
أهالى الجيزة يستغيثون برئيس الوزراء بسبب استمرار انقطاع المياه
 
كن اجمل ماتكون
 
رسالة الرئيس معرفة الله.. هي البداية
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات