عندما صافح المفتي محافظة البحيرة !!
عندما صافح المفتي محافظة البحيرة !!

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
فيسبوك فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
جلاء جاب الله
المشرف العام
مجاهد خلف
المــــرأة
      قومى المرأة يعقد اجتماعه الدورى بحضور جميع الاعضاء
كتبت - عزة قاعود:
 

عقد المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى اجتماعه الدورى اليوم بحضور جميع عضواته وأعضاؤه، حيث أشارت الدكتورة مايا مرسى أن الاجتماع تضمن عرض انجازات المجلس خلال عام 2016 علاوة على انجازات لجان المجلس ، كما تضمن عرض النتائج التى توصلت لها حملات طرق الابواب حيث وصل عدد القرى التى زراها المجلس الى 400 قرية من خلال 72 الف زيارة بهدف التوعية بالازمة الاقتصادية وقضايا الغلاء و التى حققت نجاحا كبيرا .. مشددة على اهتمام المجلس بتعديلات قانون الاحوال الشخصية حيث تقوم اللجنة التشريعية بالمجلس بدراسة التعديلات للخروج بمدونه خلال الفترة القادمة.

كما صرحت رئيسة المجلس أن الهدف من الاجتماع مناقشة التجهيز لمؤتمر اطلاق عام المرأة 2017 خلال الاسبوع الاول من شهر مارس القادم ، متوجهة بالشكر الى جميع عضوات و اعضاء المجلس واعضاء الفروع والامانه العامة على الانجازات الكبيرة التى تحققت خلال عام 2016 ، مطالبة بالمزيد من العمل والانجاز خلال العام القادم.

فيما عرضت الدكتورة نجوى خليل عضوة المجلس استراتيجية تمكين المراة المصرية 2030 لتلبية تطلعات المراة المصرية ، كما القت الضوء على نتائج المقابلات الفردية والجماعية التي تمت علي مستوي 8 وزراء وعدد 10 محافظين وعدد من اعضاء المجلس القومي للمراة والاتحادات والنقابات ورؤساء وحدات تكافؤ الفرص ومساعدي الوزراء من أجل التعرف علي رؤي واضعي السياسات لمراعاة احتياجات المرأة فى الخطط كأداة لقياس مدي الوعي باحتياجات المرأة ووضع الانشطة التي تسهم فى تحسين اوضاعها علي المستوي المركزي واللامركزي. .

وعرضت الدكتورة نسرين بغدادى عضوة المجلس نتائج الدراسة التي تمت علي مستوي عدد من السيدات باجمالي ( 3000) سيدة بالمحافظات المختلفة والمتنوعة فى المناطق الجغرافية وفى العمر ومستوي التعليم لقياس مدي وعي المرأة بالخدمات المقدمه من الجهات المختلفة ، ومنها التعريف بدور المجلس القومي للمرأة والقضايا المعنية بالمرأة منها الامية ووالزواج المبكر والختان والمشاركة السياسية باعتبارها اولويات واحتياجات المرأة المصرية والتى يجب تضمينها فى اطار الاستراتيجية لتعبر عن مدي الوعي بالخدمات المتاحة وماتحتاجه من اجل ضمان حياه كريمه لها وللمجتمع .

وعرض الدكتور ماجد عثمان الاطار العام لرؤية المرأة 2030 والمرتكزات التي اعتمدت عليها والتجارب الدولية والمرجعيات الوطنية التي تم الاستناد عليها فى اعداد الاطار العام وكذا المؤشرات التي سيتم الاعتماد عليها فى مرحلة المتابعة والتقييم من أجل قياس الوضع الراهن للمرأة وماستصل اليه فى عام 2030 ، وبناءا عليه سوف يتم تشكيل مجموعتى عمل وهما مجموعة اقتصادية ومجموعة اجتماعية داخل المجلس لمتابعة تنفيذ محاور الاستراتيجية .

 
      tuesday 10/01/2017 20:18     مرات قراءة الموضوع: 187
اقرأ أيضا
 
بدأ صرف الأعانات الشهريه للأرامل والمعيلات بمركز قومى المرأه بالإسكندريه
 
"المرأة العربية" تشارك في مؤتمر "الإرهاب والتنمية الاجتماعية"
 
رئيسة قومى المرأة تشارك فى مؤتمر "المسح الاجتماعي للمجتمع المصري"
 
مايا مرسى تشيد بموافقة الرئيس على منظمة تنمية المرأة
 
مايا مرسى تحصل على جائزة المرأة العربية المتميزة فى مجال دعم صحة النساء
أخر الأخبار
 
اللجنة العليا للآثار تقرر أثرية 17 قطعة تم ضبطها بجمارك دمياط
 
مجلس نقابة المهن التمثيلية..لما السكوت؟
 
وماذا بعد ؟!
 
إزالة 80 حالة تعدى علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمساحة 4 أفدنة بسوهاج
 
اوقاف العبور تعقد لقاء دينيا بتعليم العبور بعنوان (العنف واثره السئ فى المجتمع ونشر التسامح والسلام والحب )
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات