.. وماذا عن الارهاب اليهودي والمسيحي يا سيد ترامب ؟!

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
فيسبوك فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
جلاء جاب الله
المشرف العام
مجاهد خلف
مصر- تقارير
      بالفيديو..شباب المدن الجديدة يستغيثون:غياب وزارة الثقافة يعرضنا للأفكار المتطرفة
تحقيق - تامر هلال:
 

فى عام تمكين الشباب مبادرة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى ولم تستوعبها وزارة الثقافة حتى الان حيث لم تنظر تلك الوزارة إلى شباب المدن الجديدة خصوصاً مدينة بدر فليس هناك تواجد نهائياً لوزارة الثقافة فى معظم المدن الجديدة التابع لوزارة الإسكان حيث لا يوجد سنيما ولا قصر ثقافة ولا مسرح ولا أى نشاط يستوعب طاقات تلك الشباب والقراءة معدومة.

وعلى الرغم من أن دور وزارة الثقافة مهم لانها المسئول على الحفاظ على هوية المواطنين ورفع الوعى الثقافى لهم لتغير من سلوكياتهم إلى الافضل لا تتحرك وزارة الثقافة لتحمل تلك المسئولية بالمدن الجديدة وهى مستقبل مصر،..و رغم تخصيص قطعة أرض لهم بمساحة 5080 متر بمدينة بدر لإنشاء أكبر قصر ثقافة نموذجى يضم مكتبة عامة ومسرح وسنيما لإحتواء الشباب ومواهبهم، فلا حياة لمن تنادى.

مركز تحميل الصور

ويقول طارق عبدالله محمد من شباب مدينة بدر لا يوجد وعى ثقافى فى المدينة نهائياً حيث تنعدم وجود المسارح أو المكتبة العامة للمدينة أو السنيمات ولا يوجد حق لنا مع وزارة الثقافة المنوطة بتلك النشاطات التى تستوعب طاقات الشباب بالمدينة ومر الصيف بالكامل وليس لدينا أى نشاط ثقافى يعبر الشباب به عن مواهبهم.

ويضيف عبدالله يوجد لدينا فى المدينة فرقة مسرح وعشان تقوم بالعرض تلجأ للذهاب إلى الشروق وقطع مسافة كبيرة حتى يتثنى لهم إقامة العرض المسرح أو التمثيلى لان هناك مسرح أما نحن فلا يوجد وإذا حضر العيد أو الاجازات نذهب إلى وسط المدينة نقطع مسافة 50كيلو حتى نستطيع دخول سنيما أو مسرح ونناشد وزير الثقافة لإقامة قصر ثقافة ومسرح.

مركز تحميل الصور

ونوه أحمد منصور على من شباب الشروق أن شباب المدينة لديه وقت فراغ كبير ولا يوجد ما يستغل طاقته أو يستوعبها بسبب غياب دور وزارة الثقافة فى المدينة لعدم وجود أنشطه لها نهائياً مثل مكتبه عامة للقرأة أو مسرح يفجر مواهب الشباب والاطفال الفنية أو سنيما ليكون هناك ترفية حتى لا يلجأوا لذهاب إلى وسط المدينة ويقطعو مسافة كبيرة.

ويستكمل منصور حديثه أن وزارة الثقافة مهملة المكان منذ زمن بعيد وبعد مرور ثورتين لا يفكر أحد بها فى التوسعات التى تحدث فى البلد ويقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى وذهبنا إلى الجهاز وأكد لنا انه يوجد فى مخطط المدينة فى كل حى أرض لبناء قصر ثقافة نموذجى ليكون بها كل الانشطة التى تستوعب طاقات الشباب ومواهبهم.

مركز تحميل الصور

ويؤكد أحمد محمد من سكان بدر أن شباب وأطفال المدينة مظلومين حيث لا يوجد أى مكان ترفيهى بالمدينة نهائياً ودور وزارة الثقافة معدومة منذ سنين لم تفكر أن تنشئ لأهالى المدينة مكتبة عامة أو مسرح أو قصر ثقافة لكى تستوعب المواهب الموجودة لدى الشباب والاطفال بالمدينة .

ويشير محمد إلى أن المدينة بها 7 أحياء سكنية و9 صناعية وبها أكبر مشروع للإسكان الاجتماعى فى القاهرة الكبرى ورغم كبر حجم المدينة لم تفكر وزارة الثقافة فى إقامة أى نشاط يتبع لها مثل ما يحدث فى باقى المدن مما يجعلنا نلجأ لذهب أكثر من 45 كيلو لكى نشاهد مسرح أو سنيما رغم أننا فى عام تمكين الشباب فأين دور وزير الثقافة فى هذا العام.

مركز تحميل الصور

ويصف أحمد أبوالعزايم من شباب الحى الأول أن الوضع فى المدينة بالنسبة لشبابها سيئ جداً بسبب عدم وجود أى نوع من الانشطة التى تفجر طاقات الشباب وتستوعبهم من الانحراف والسلوك الخاطئ وتثبيت هويتهم المصرية من الافكار المتطرفة مثل مكتبة عامة أو قصر ثقافة بشكل حضارى ونموذجى يساعد على بناء إنسان بفكر سوى.

ويستكمل أبوالعزايم أن جوهر الموضوع هو غياب دور وزارة الثقافة فى مدينة بدر حيث أنها لا يوجد لها أى نشاط مثل تواجد مكتبة عامة أو سنيما، مسرح لكى تستوعب مواهب الشباب وطاقاتهم وتقويم سلوكهم للأفضل وتنية المستوى الفكرى لهم خصوصاً أن تلك المناطق الجديدة والبعيدة سهل أستقطاب الشباب إلى جماعات متطرفة ولا يوجد فى أيام العيد أى حد بالمدينة بسبب إنعدام أى نشاط ثقافى أو ترفيهى.

مركز تحميل الصور

وقال أحمد خواصى الليثى من شباب القاهرة الجديدة أنه لا يوجد أى أنشطة لشباب بالمدينة مما يجعلهم يصابوا بالممل وعرضه للأفكار السيئة والمتطرفة بسبب غياب دور وزارة الثقافة المنطوة بهذه الانشطة ونناشد السادة المسئولين سرعة الاستجابة لنا خصوصاً بعد منح هيئة المجتمعات العمرانية قطعة أرض فى مخطط كل تجمع من التجمعات الخاصة بالمدينة لعمل قصر ثقافة نموذجى.

وصرح المهندس مصطفى فهمى رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة بوزارة الإسكان أنه بسبب رفع الوعى الثقافى للمواطنين بالمدينة يوجد أرض فى مخطط المدينة ارض جاهزة لبناء قصر ثقافة بنظام نقل الأصول لوزارة الثقافة لعمل أكبر قصر ثقافى فى القاهرة ليستوعب أنشطة الشباب والاطفال وتحفيذ مواهبهم وسوف يكون به مكتبة عامة ومسرح وسنيما لترفيهة عن مواطنى المدينة بجانب عندما كنت رئيس جهاز مدينة بدر تم تخصيص أرض فى مركز الحى الأول بمساحة 5000متر .

وقال فهمى أننا ننتظر رد وزارة الثقافة للتنفيذ مشروع قصر الثقافة فى المدينة أو جواب من الوزير بأن نقوم نحن بالبناء بأعلى المعاير النموذجية والرسومات المعتمدة لقصور الثقافة النموذجية بالوزارة نظراً لأهمية المشروع بالمدينة ونحن جاهزون فى أقرب وقت ترد علينا وزارة الثقافة بإستلام الموقع أو بنائه، حتى لا يقع الشباب تحت فكر الجماعات المتطرفة والاستقطاب المتشدد ومضيفاً أنه يوجد فى كل مدينة تتبع هيئة المجتمعات مخطط عام يتم حساب قصور الثقافة بها بمناطق الخدمات.

 
      monday 09/01/2017 09:45     مرات قراءة الموضوع: 406
فيديو
اقرأ أيضا
 
إسقاط الجنسية عن 4 مصريين التحقوا بالخدمة العسكرية بدول أجنبية
 
جدل حول قرار الزند بنقل محاكمة ضابطى الأمن الوطنى
 
المتحدث العسكري ينشر تقريرا مصورا عن جهود عيون مصر الساهرة
 
في منتجع الدبلوماسية ..هل تنجح القمة الخليجية ـ الأميركية لكبح جماح الفرس ؟
 
ارتفاع أسعار الحلويات قبل رمضان.. قرار وزير وضرر للجماهير
أخر الأخبار
 
شيخ الأزهر يبحث مع "دينية البرلمان" تطوير الخطاب الديني ودعم المؤسسة الدينية
 
مستشار "الاتحاد الأوروبي": "ترامب" لن يُغير موقفه من "الناتو" في القريب
 
حملة القضاء على فيروس c بالصعيد تنطلق من المنيا 25 مليون جنيه لعلاج 4 ملايين مواطن حتى نهاية 2017
 
الجيش اليمني: السيطرة على ميناء "المخاء" خلال أيام
 
محافظ المنوفية يوافق على إعفائ اهالي شنوفه من نصف رسوم الحفر لتوصيل الصرف الصحى
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات