الحل العبقري.. المواطن لازم يدفع !!
الحل العبقري.. المواطن لازم يدفع !!

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
فيسبوك فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
جلاء جاب الله
المشرف العام
مجاهد خلف
صحة وجمال
      من الطبيعة.. علاج تجاعيد حول العين
كتبت - ريهام منصور
 

تجاعيد الوجه هي أولى علامات التقدم في العمر والتعرض لأشعة الشمس الحارقة لفترات ليست بسيطة ، وتنتج هذه التجاعيد ؛ بسبب قلّة الاهتمام في البشرة والإرهاق وقلّة النوم ومرور المرأة بحالة اكتئاب، وتنتج أيضاً للسيدات اللواتي يتبعن انظمة الريجيم ، لكن التجاعيد حول العين تختلف نوعاً ما عن تجاعيد الوجه أو اليدين فهي قد تظهر لفئة الشباب أيضاً.

ويرجع سبب ظهور هذه التجاعيد الي ضمور مادة الكولاجين وضعف الخلايا في إنتاجها أسفل العين، وتلجأ بعض السيدات مع تطورات الحياة بدعم هذه المنطقة بحقن الكولّاجين ولكنها لا تستمر لفترات طويلة وبالتالي فهذا ليس حلاً للمشكلة، يجب على كل سيدة الاعتناء ببشرتها خاصة منطقة حول العين، لأنّ هذه المنطقة توحي بتقدم السن وتأخير ظهور مثل هذه التجاعيد يكسب البشرة إشراقة أجمل.

ويؤكد المختصون ان الطرق الطبيعية هي الافضل لعلاج تجاعيد حول العين ومنها المواد التالية :

زيت فيتامين E يمكن أن يساعد في تقليل ومنع التجاعيد. كما أنه مضاد للأكسدة ويرطب البشرة الجافة بشكل جيد للغاية. زيت فيتامين E يخترق البشرة مع مضاد قوي للتأكسد ويساعد في تقليل ظهور التجاعيد، ويساعد على منع تطور التجاعيد الجديدة. كل مساء قبل الذهاب إلى السرير، امزجي القليل من زيت فيتامين E على مناطق التجاعيد حول العينين للحصول على أفضل النتائج بعد عده أيام.

الزنجبيل مضاد للتجاعيد نظرا لمحتواه من مضادات الأكسدة العالية. علاوة على ذلك، فإنه يساعد على منع انهيار الإيلاستين، المسبب الرئيسي للتجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينين. كل ما عليك القيام به هو خلط القليل من الزنجبيل المبشور مع ملعقة كبيرة من العسل. بعد ذلك يمكنك أكل هذا الخليط كل صباح، يمكنك أيضا شرب شاي الزنجبيل مرتين يوميا.

الخيار يمكنك استخدام الخيار للتعامل مع التجاعيد حول العينين. كما أنه يحتوي على أفضل المواد التي تساعد في التخلص من التجاعيد. كل ما عليك القيام به هو وضع شرائح الخيار على جفونك وعلى مناطق التجاعيد لمدة نصف ساعة. هذه الطريقة ستساعد على التقليل من التجاعيد والانتفاخ.

عصير البرتقال يمكنك أيضا استخدام عصير البرتقال الطازج لخفض التجاعيد حول العينين. كل ما عليك القيام به هو غمس قطعة من القطن في عصير البرتقال الطازج وتطبيقه حول العينين مرتين يوميا، صباحا ومساء. واحذري من دخول عصير البرتقال إلى عينيك. كرري هذه العملية لبضعة أسابيع وستلاحظين الفرق.

زيت الخروع هو واحد من أقدم العلاجات المضادة للشيخوخة المعروفة. كل ما عليك القيام به هو تطبيق وتدليك بضع قطرات من زيت الخروع حول العينين مرتين في اليوم. هذه العملية ستساعد في الحفاظ على نعومة ومرونة البشرة وتقليل التجاعيد. كرري هذا العلاج 1-2 مرات أسبوعيا للقضاء على التجاعيد حول العينين والحد منها.

زيت الزيتون مصدر جيد لمضادات الأكسدة، مثل الفيتامينات A و E، التي تحارب الجذور الحرة الضارة بالبشرة. كل ما عليك القيام به هو تدليك بشكل منتظم زيت الزيتون على المنطقة حول العينين وذلك لترطيبها وإصلاح وتجديد خلايا الجلد للحد من التجاعيد. كما يتغلغل الزيت في عمق البشرة ليوفر حماية طويلة الأمد ويحافظ عليها رطبة. أيضا يمكنك مزيج بضع قطرات من العسل مع بضع قطرات من زيت الزيتون والجلسرين. وتدليك هذا الخليط على البشرة مرتين يوميا. هذه الطريقة ستقضي على الخلايا الميتة وتساعد على شد الجلد متدلى.

يحتوي نبات الصبار على حمض الماليك الذي يساعد على تقليل التجاعيد عن طريق تحسين مرونة البشرة. ببساطة قومي بإستخراج هلام الصبار وتطبيقه على البشرة وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة بعد ذلك يمكنك غسل وجهك بالماء الفاتر. يمكنك أيضا مزيج مقدار ملعقة من هلام الصبار مع محتويات كبسولة فيتامين E. تطبيق هذا المزيج على مناطق التجاعيد حول العينين وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء الفاتر.

أوراق الحلبة والبذور يمكنها حل مشاكل البشرة المختلفة، بما في ذلك التجاعيد. الأوراق غنية بالفيتامينات والمعادن التي يتم امتصاصها بسهولة من قبل الجسم وتساعد في علاج التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينين عند استخدام هذا العلاج بانتظام. كل ما عليك القيام به هو طحن حفنة من أوراق الحلبة للحصول على عجينة سميكة. ضعي الخلطة على مناطق التجاعيد الموجودة حول عينيك وتركها ليلة كاملة. وفي الصباح، إغسلي وجهك بالماء الفاتر. يمكنك أيضا غسل وجهك بالماء المغلي مع بذور الحلبة أو تطبيق زيت الحلبة على التجاعيد والخطوط الدقيقة.

الموز غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تكافح أسباب التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينين. استخدام هذا العلاج مرتين في الأسبوع يساعد على تجديد شباب البشرة وعلاج التجاعيد بطريقة طبيعية. كل ما عليك القيام به هو هرس موزة للحصول على عجينة سميكة. ضعي هريس موزة على مناطق التجاعيد حول العينين. اتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل ثم غسله بالماء الفاتر. بدلا من ذلك، يمكنك استخدام خليط من الموز المهروس مع حبه من الأفوكادو مع القليل من العسل. ادهني هذا الماسك على بشرتك وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر.

 
      monday 02/01/2017 14:08     مرات قراءة الموضوع: 168
اقرأ أيضا
 
شركة دواء: 60 مليون شخص حول العالم مصاب المياه الزرقاء
 
نظم ادارة الجودة وفقا للمواصفة القياسية الدولية...بـ"بحوث تكنولوجيا الاغذية"
 
طيبية اسنان تنقذ مرضى السرطان بعلاج الخلايا الجذعية
 
تطعيم الحامل يقوي مناعة الجنين بعد الولادة
 
120طبيباً يبحثون الجديد في علاج السكر ومضاعفاتة بالاسماعيلية
أخر الأخبار
 
بالمستندات.. الموزع صبحي سنان يقاضي غرفة صناعة السينما والمنتج محمد مراد
 
الإعلامية القديرة نانو حمدي فى "حكايات ماسبيرو"
 
"المحافظين": "الحد الأقصى للأجور" يوقف نزيف الموازنة
 
شباب 10 دول فى ختام الملتقى العربي للمؤسسات الحكومية في مجال ذوى الاعاقة
 
المحافظين: 300 مليار جنيه تهدر على الدولة سنويا بسبب الحوادث
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات