الحل العبقري.. المواطن لازم يدفع !!
الحل العبقري.. المواطن لازم يدفع !!

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
فيسبوك فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
جلاء جاب الله
المشرف العام
مجاهد خلف
مصر- تقارير
      كما إنفردت "الجمهورية"
      المؤتمر العام يشعل الصراع داخل المصريين الأحرار.. مجلس الأمناء يطالب بالتأجيل.. وخليل يرد: فى موعده غداً.. والقفاص يفتح النار علي ساويرس
كتب- صفوت عمران
 

نشبت أزمة حادة داخل حزب المصريين الأحرار على خلفية المؤتمر العام المقرر عقده غداً الجمعة لتعديل اللائحة التنفيذية للحزب لتعطى مزيد من الصلاحيات لرئيس الحزب الحالى د.عصام خليل فى مواجهة مجلس الأمناء الذي يدين أغلب أعضائه بالولاء للمهندس نجيب ساويرس المؤسس الرئيسي للحزب، حيث كانت "الجمهورية" قد إنفردت قبل أيام بوجود خلافات جذرية بين جبهتي خليل وساويرس للسيطرة علي الحزب.

وقد تطورت الاحداث داخل الحزب بسرعة كبيرة وقبل عقد المؤتمر السنوي الطارئ للحزب والذي يعقد في نهاية ديسمبر بدلا من مارس القادم حيث تسعي جبهة عصام خليل للاطاحة برجل القوي ساويرس الا ان مجلس الأمناء حزب المصريين الأحرار عقد جلسة طارئة أحتجاجا على عدم عرض النص المقترح تعديله والتصويت عليه من خلال المؤتمر العام على مجلس الأمناء ولا أعضاء المجلس الممثلين في لجنة تعديل اللائحة مما يجعل إنعقاده غير قانونى وقرروا مخاطبة رئيس الحزب والمدير التنفيذي للحزب لتأجيل دعوة المؤتمر العام لحين انتهاء اللجنة من أعمالها وعرض النص المقترح على مجلس الأمناء للموافقة عليه قبل عرضه على المؤتمر العام للتصويت وفقًا لنص المادة ٥٩ من لائحة النظام الأساسي للحزب والتي نصت على ألا يتم تعديل اللائحة إلا بموافقة مجلس الأمناء وإخطار أعضاء الحزب بذلك من خلال الرسائل النصية والبريد الإلكتروني والنشر على الموقع الرسمي للحزب كما اعتاد الحزب مخاطبة أعضائه.

من جانبه نفى د.عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار أى نية لتأجيل المؤتمر العام للحزب قائلاً: المؤتمر العام للحزب سوف يعقد فى موعده اليوم الجمعة وكل الإجراءات لانعقاد المؤتمر العام قانونية وطبقا للائحة ، وهو نفس ما أكده علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار.

فيما قال نصر القفاص عضو المكتب السياسي لحزب "المصريين الأحرار" وأمين لجنة الإعلام إن ما يحدث محاولات لخلق حالة بلبلة حول انعقاد المؤتمر ورئيس الحزب هو وحده دون غيره هو صاحب الحق في دعوة المؤتمر العام للأنعقاد، وفقا للائحة النظام الأساسي مضيفا أن مجلس الأمناء يعتبر نفسه وصيا على الحزب، ويعتقد أعضاؤه أنهم فوق الحزب ومؤسساته ولائحة نظامه الأساسي ويعتقدون أن الاحزاب شركات يديرها من يملك أعلى حصة من الأسهم وعلى الذين يمارسون العمل السياسي على أنه مؤامرات أن يعلموا أن زمنهم قد انتهى وعليهم مراجعة أنفسهم، ومراجعة التاريخ، وفهم الحقائق على الأرض.

ما يشهده الحزب من تحركات يثبت ان ساويرس قرر خوض معركة استعادة السيطرة علي حزب المصريين الاحرار حتي النهاية ولم يكتف بالانسحاب الهادئ، وان معركة انتخابات رئاسة الحزب وسكرتيره العام المقرره في مارس القادم حتي الانن سوف تشهد تكسير عظام بين الرجلين من يفوز بها سوف يستحوذ علي الحزب بالكامل، وقالت مصادر ان ساويرس رصد ميزانية ضخمة للسيطرة علي الحزب مجددا والتخلص من محاولة جبهة عصام خليل الانقلاب علية.

 
      thursday 29/12/2016 22:39     مرات قراءة الموضوع: 314
اقرأ أيضا
 
إسقاط الجنسية عن 4 مصريين التحقوا بالخدمة العسكرية بدول أجنبية
 
جدل حول قرار الزند بنقل محاكمة ضابطى الأمن الوطنى
 
المتحدث العسكري ينشر تقريرا مصورا عن جهود عيون مصر الساهرة
 
في منتجع الدبلوماسية ..هل تنجح القمة الخليجية ـ الأميركية لكبح جماح الفرس ؟
 
ارتفاع أسعار الحلويات قبل رمضان.. قرار وزير وضرر للجماهير
أخر الأخبار
 
هيئة الاستعلامات بطنطا تنظم ندوه تثقيفيه حول تنميه مهارات الاتصال لطلبة الاعلام بكلية الاداب
 
جيسي العاصى تستضيف المطربة مروى في "دايرة الشر"
 
"البارون" يعود للتصوير ببوابات اسكندرية الصحراوي ويواصل مونتاج حلقاته
 
إنجي اباظة: سعيدة بتكريمي عن دور هايدي في "الأب الروحي"
 
مساعد وزير الداخلية لـ"on live": حظر "عربات النقل" على الدائرى خلال أشهر ونقلها للإقليمي
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات