اكاديمية جماهير الأهلي
الشعبويون.. يغيرون أم يتلاعبون بالعالم؟!!
الشعبويون.. يغيرون أم يتلاعبون بالعالم؟!!

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
جلاء جاب الله
المشرف العام
مجاهد خلف
صحة وجمال
      تفاصيل زيارة نائب وزير الصحة والوفد السكاني لقرية عارف بالوادي الجديد
كتبت - ريهام منصور
 

تفقدت د. مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان ظهر القافلة السكانية في قرية عبدالسلام عارف مركز الخارجة بالوادي الجديد، بحضور د. طارق توفيق مقرر المجلس القومي للسكان وعبير عراقي سفير الاتحاد العالمي للطفولة، وعدد من قيادات مجلسي السكان والطفولة الأمومة.

وقال د. محمود حسين مهدي مدير مستشفى الخارجة العام أن الزوجات المتعلمات ينجبن طفلين أو ثلاثة ولكن غير المتعلمات ينجبن ٦ و ٧ أطفال في الخارجة، وأن مركز طب الأسرة بعبدالسلام عارف يخدم ٤ قرى مجاورة بعدد ٤٥٠٠ نسمة، وهي الخرطوم وعارف وزيان.

قال د. أسامة عبدالحميد. مدير هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بالوادي الجديد أن كافة القطاعات بالمحافظة تجتمع من أجل تنمية المحافظة، ويتم ذلك من خلال الاهتمام بالصحة والتعليم، ووصلت نسبة الأمية بالمحافظة ل ٦.٦% واحتفلت المحافظة بالسفر الافتراضي، ويعني وصول الأمية لأقل من ٧%.

وطالبت د. مايسة شوقي السيدات بعدم إنجاب أطفال كثر، لكي يتعلم الأولاد ويكونوا بصحة جيدة ويجدوا فرصة عمل جيدة ومناسبة، أي أي الفائدة العامة هي صحة الأسرة، ويجب على الجميع النظام للمستقبل، لصعوبة الوضع الاقتصادي في مصر لن تحل إلا إذا رأى الجميع أن الأسرة بكل عناصرها جزء من الحل والمجتمع، وأن انخفاض الزيادة السكانية يحل المشكلة، وأن كل أسرة يجب ألا يزيد عدد مواليدها عن طفلين فقط، كما أن التعليم والقراءة هو الأمل لكل أسرة.

وقالت بأن الزواج قبل سن ١٨ سنة كارثة على الأسرة والمجتمع، ويجب أن ينتهي، فالزواج المبكر يكون له أضرار كبيرة على الفتيات، فهن أطفال لديهم إعاقات أو يحتاجون لحضانات، وقد تتعرض الفتاة للطلاق ومعها أطفال بدون وجود وثيقة زواج رسمية، وطالبت الأسر بعدم تحمل الذنب تجاه فتياتهم، وتحمل المسئولية.

وقالت أن الوادي الجديد لا يزال يدعم ختان الإناث رغم أنه ليس من الدين في شئ لا إسلامي ولا مسيحي، فالرسول لم يختن بناته، وعلى الأمهات والجدات عدم الإقبال على تختيم الفتيات، كما أنه على الأطباء عدم تختيم الفتيات، حيث لا يوجد عملية في كليات الطب تحت اسم الختان.

قال د. طارق توفيق مقرر المجلس القومي للسكان أنه درس الماجستير في التسعينات في محافظة الوادي الجديد، وطالب المواطنون بالتركيز على التعليم للحصول على القرارات الصائبة في الحياة العامة، بما يخدم الأسر والمجتمع، فالتعليم جزء أساسي من مكون الإنسان المصري ويفيد الجميع، وهو ثروة قائمة طويلة فترةالحياة، مشيرا إلى أن الوادي الجديد به كثافة سكانية منخفضة جدا ويمكن التنمية فيه بشكل غير متوافر في أي مكان في مصر.

وأشار إلى سعي مجلس السكان للتنسيق بين الجهات المعنية لإنشاء كلية للطب في محافظة الوادي الجديد، وذلك بعد أن شكا الأهالي من عدم وجود فرق طبية كافية لتأدية الخدمة.

وجهت عبير العراقي سفير الاتحاد العالمي للطفولة رسالة للمرأة في الوادي الجديد وهي الاهتمام بالصحة العامة للأسر، وهناك أعشاب بسيطة يمكن تناولها وتقى من الأمراض، إضافة إلى أن التعليم عليه عامل كبير في تقدم الأسر والسهول والإكراه على ما يحدث في العالم، وقالت لكل مرأة في الوادي الجديد: كوني منتجة وتساهمي اقتصاديا في المجتمع المحيط، بما يدعم اقتصاد الأسر واقتصاد الدولة، وبموجب هذه المكونات الثلاث ستكون المرأة في المحافظة ناجحة.

 
      saturday 24/12/2016 13:56     مرات قراءة الموضوع: 163
اقرأ أيضا
 
هانى الناظر يحذر شائعات من مرض فيروسى يصيب بالسرطان
 
المؤتمر الدولى الحادى عشر للجمعية المصرية للسكر والغدد الصماء
 
رئيس الجمعية المصرية لارتفاع ضغط الدم: نستهدف الريادة فى جراحات القسطرة
 
المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية: التطعيم يحول دون وفاة 3 مليون شخص سنويا
 
أستاذ بجامعة أسيوط يؤكد على أهمية التشخيص لاكتشاف حالات القصور الذهني عند الأطفال
أخر الأخبار
 
كلية جديدة للهندسة بدمياط
 
وزير الأوقاف: يجب استثمار لقاء الرئيس وبابا الفاتيكان لنشر ثقافة السلام
 
وزير القوي العاملة يعلن أسماء المكرمين في عيد العمال
 
قراءة في كلمة الرئيس
 
السعيد: رضا المواطن عن مستوى الخدمة هو المعيار الرئيسي لنجاح الإصلاح الإداري
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات