الدبلوماسية المصرية تهزم المليارات القطرية ؟!

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
20- اوتو
      إنتهاء فاعليات المسابقة العالمية للسيارات الكهربائية والتي أقيمت لأول مرة في مصر
كتب - محمد ممدوح
 

إنتهت فاعليات المسابقة العالمية للسيارات الكهربائية التى أقيمت على أرض مصر للمرة الأولى خلال الفترة من 10 – 12 مارس 2016 بنجاح ساحق للفرق المشاركة والذى بلغ إجمالى عدد الطلاب فيها 150 طالب من كليات الهندسة فى 10 جامعات مختلفة وقامت بتنظيمها مؤسسة "جلوبال EEE" العالمية، وإستضافها منتجع سوماباى السياحى بالبحر الأحمر.

وقالت شركة أبوسوما للتنمية السياحية اليوم أنه كانت نتيجة اليوم الأول من المسابقة كالتالى فوز فريق طلاب جامعة بنها بالمركز الأول، بينما فاز فريق طلاب جامعة عين شمس بالمركز الثانى، فيما فاز فريق جامعة كندا بالمركز الثالث.
وكانت نتيجة اليوم الثانى من المسابقة فوز فريق طلاب جامعة جنوب الوادى بالمركز الأول، بينما فاز فريق طلاب جامعة عين شمس بالمركز الثانى، فيما فاز فريق جامعة بنها بالمركز الثالث.

وكانت نتيجة اليوم الثالث من المسابقة فوز فريق طلاب جامعة عين شمس بالمركز الأول، بينما فاز فريق طلاب جامعة جنوب الوادى بالمركز الثانى، فيما فاز فريق جامعة بنها بالمركز الثالث.

أما النتيجة النهائية للمسابقة فقد حصل فريق جامعة حلوان بجائزة أفضل صورة وأفضل تكنولوجيا، فيما حصل فريق جامعة زويل على جائزة أفضل فيديو، كما حصل فريق جامعة عين شمس على جائزة أفضل تعاون .

ومن جانبها قررت شركة بى إم دبيليو للسيارات رعاية الفريق الأول وسفره إلى أبوظبي للمشاركة فى المسابقة الدوليه.. فيما وعد محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله، ببذل مزيد من الجهد لتوفير رعاية للفريقين الفائزين ،كما أكدت مؤسسة جلوبال العالمية المنظمة للمسابقة بتوفير هذا الدعم والرعاية خلال شهر أبريل القادم.

جاء تنظيم هذه المسابقة إنطلاقاً من توجه الحكومة نحو تشجيع البحث العلمى والإبتكارات لدى الشباب وطلاب الجامعات، والإعلان عن أهمية الطاقة كعنصر رئيسي لكل أنشطة التنمية، حيث تحتاج المرحلة الراهنة لتعزيز إنتشار الطاقة من خلال إتخاذ مبادرات عملية وعلمية تضم مختلف مصادرها المتجددة، خاصة الطاقة الكهربائية والشمسية والرياح.

وإقيمت مسابقة السيارات الكهربائية - التي عقدت لأول مرة فى مصر - بمنتجع سوماباى فى إطار المجهودات التي تقوم بها شركة أبوسوما للتنمية السياحية نحو تشجيع الإبتكارات وتبني المواهب الشابة من طلاب وخريجي كليات الهندسة ودعم إبتكاراتهم، بالإضافة إلى مجهوداتها في التواصل مع المؤسسات العالمية لتعزيز التقدم والتنمية في عدة مجالات على رأسها الطاقة وتعدد مصادرها وتعظيم الإستفادة منها.

يشار إلى أنه تقوم مؤسسة التعليم والطاقة والبيئة العالمية (Global EEE) بتنظيم هذه المسابقة فى مختلف دول العالم على مدار 30 عاماً كان آخرها فى دبى عام 2014 ،حيث تضم المؤسسة نخبة من ذوى الخبرة والكفاءات فى مجالات التكنولوجيا والتسويق والتعليم وسباق السيارات.

 
      sunday 13/03/2016 22:12
اقرأ أيضا
 
نادي الإمارات يمدد تعاقده كجهة تنظيمية لسباقات السيارات بأبو ظبي لمدة 5 سنوات
 
الجزائر وفرنسا تتفقان على إنجاز مصنع لشركة رينو للسيارات
 
فولكسفاجن تدخل تحديثا رئيسيا على "توران"
 
مبيعات 'هيونداي' تزيد 12.9 % حتى نهاية مايو وتقارب 2 مليون وحدة
 
نيسان تصنع سيارتها اينفينيتي في مصنع في الصين لـ 2014
أخر الأخبار
 
ليمونيس : قدمنا كل مانستطيع أمام أفضل فريق في العالم
 
زى انهاردة.. الزمالك يفوز بصعوبة علي الترجى التونسى بهدف نظيف
 
مرور الجيزة تحرر 367 مخالفة متنوعة بمدينة أكتوبر
 
مبادرات شخصية لمحاربة الغلاء فى العاشر من رمضان
 
وزيرة التخطيط تتفقد اماكن انشاء فندق 5 نجوم و قاعة للمؤتمرات بقنا
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات