اكاديمية جماهير الأهلي
أخرجوهم!!
 عندما تنتصر لغة الجسد على السياسة!
أخرجوهم!!
 عندما تنتصر لغة الجسد على السياسة!

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
جلاء جاب الله
المشرف العام
مجاهد خلف
الخط الساخن 139
      أحلام المصريين
      كارت العلاج الذكي بدلاً من روتين قرارات العلاج
 

المواطنون رحبوا بالمنظومة الجديدة كما تقول فاطمة محمد- ربة منزل: احتاج لاجراء جراحة لزرع عدسة لعيني وفوجئت ان قرار العلاج يأخذ وقتا كبيرا والطبيب نصحني بسرعة اجراء العملية فاضطررت أن استدين حتي استطيع اجراءها لعدم وجود مصدر دخل لي وانا أرملة وليس لي معاش وهذا الكارت إذا تم العمل به فسوف يساعد الفقير في سرعة العلاج.
ويرحب مجدي حشمت نقاش بالفكرة قائلا تعرضت لموقف عصيب فقد عانت والدتي من تليف الكبد وسعيت كثيرا للحصول علي قرار علاج نظرا لعدم مقدرتي علي العلاج لدي طبيب خاص وليس لديها تأمين صحي هذا غير أن العلاج بالقرار لا يشمل كل الأدوية الكارت سوف يساعد كثيرين يعانون من نفس المشكلة ولا مانع من سداد اشتراك مقابل الخدمة.
ويشاركه الرأي مينا خليفة- بائع ويتمني ان يتم تطبيق هذا النظام سريعا مشيرا إلي أنه ليس لديه مانع في سداد اشتراك مثل الموظفين طالما ستقدم لي خدمة العلاج فانا ارزقي ولا استطيع العلاج علي نفقتي.
ويري عادل زكريا- صاحب محل أن فكرة الكارت جيدة ويضيف أن هناك مرضي حالتهم المادية لا تتحمل شراء دواء وبعض الوحدات الصحية للاسف تطلب من المريض شراء الدواء علي حسابه في حين أنه من المفترض أن يصرف الدواء للمريض مجانا.
محمد أحمد وعلي محمد- من قنا يدلل علي أهمية هذا النظام قائلاً أصيب شقيقي في حادث سيارة تكلفت الكثير للحصول علي قرار علي نفقة الدولة مما أجل فرصة شفائه لكن مع وجود الكارت سأحصل سريعا علي خدمة أفضل في أي وقت وأي مكان فما المانع أن يقوم كل شخص بسداد مبلغ بسيط في مقابل ذلك.
جاب الله مجدي- كنت أعمل عربجيا وحاليا لا استطيع العمل لكبر سني وليس لي معاش ولا علاج فكيف سأعالج عندما يشتد بي المرض اذا تحققت فكرة هذا الكارت فسوف يخدمني ويرحمني من عذاب المستشفيات.
شعبان رمضان- حارس عقار- يقول طالما أن نظام الكارت الذكي سوف يشملني أنا وعائلتي للتمتع بالعلاج المجاني في أي وقت وفي أي مكان فنحن نرحب به وخصوصا انني من سوهاج وأقيم بالقاهرة وبه يمكن أن أعالج في أي مكان.
الدكتور عاطف عافية وكيل وزارة الصحة يقول نظام الكارت الذكي هو نواة للتأمين الصحي الشامل.. فالتأمين كان يشمل قبل ذلك الموظفين وطلبة المدارس والأطفال أما هذا النظام فسيشمل جميع فئات المجتمع القادرين وغير القادرين مقابل اشتراك يتيح لهم خدمة مجانية.. فقرارات العلاج تتطلب العرض علي لجنة ثلاثية ثم يتم الكشف علي المريض والتوصية باستخدام القرار مما يستغرق وقتاً طويلاً وجهداً علي المريض.. ولكن الكارت الذكي عند تنفيذه سيحقق طفرة في منظومة العلاج لكل فرد قادر أو غير قادر ليتمتع بفرص علاج أسرع في أي مستشفي أو وحدة صحية علي مستوي الجمهورية.

 
      tuesday 17/02/2015 12:00     مرات قراءة الموضوع: 3260
اقرأ أيضا
 
"رأس الافعي" يسيطر علي باعة 26 يوليو
 
صرف المعاشات من مكاتب البريد بatm في محافظتي بورسعيد والاسماعيليه
 
خطط موسعة لتطوير ميدان العتبة
 
الإخوان المسلمون تخترق الصمت الانتخابي
 
رفعت حسن :صرف باقي الحوالات الصفراء ومستحقات ليبيا
أخر الأخبار
 
"افريقيا مستقبل العالم والمرأة ومستقبل افريقيا "..إحتفالية للشباب بيوم القارة السمراء
 
شرطة كفر الدوار توزع كراتين رمضان على الأهالى
 
مليون ونصف المليون جنيه اجمالي جوائز "الحالة ج"
 
الجيش اللبنانى: القبض على "حسين الحسن" لإنتمائه إلى تنظيم داعش
 
نور فخري تنتهي من تصوير "طاقة القدر"
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات