اكاديمية جماهير الأهلي
أخرجوهم!!
 عندما تنتصر لغة الجسد على السياسة!
أخرجوهم!!
 عندما تنتصر لغة الجسد على السياسة!

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
جلاء جاب الله
المشرف العام
مجاهد خلف
الخط الساخن 139
      تخفيضات المجمعات .. تضرب الغلاء
إيمان سيد
 

قرار الدكتور خالد حنفي وزير التموين لرؤساء الشركات القابضة والجملة بتخفيض أسعار المجمعات عن السوق وتكثيف المعروض منها بكافة الفروع مع الاهتمام بجودة السلع والحرص علي نظافة الفروع لاقي ترحيبا كبيرا من المستهلكين.
"الفرحة والأمل" تجولت بفروع المجمعات ورصدت التخفيضات علي جميع أنواع اللحوم البلدية والمستوردة حيث وصل سعر اللحم البقري الطازج 45 جنيها بدلا من 55 جنيها والسوداني البلدي الطازج 35 جنيها والضأن المارينو 40 جنيها. كما تم تخفيض أسعار الأسماك المجمدة البوري ليباع ب 14.5 بدلا من 18 جنيها. الماكريل 14 بدلا من 18 جنيها. السردين 8 بدلا من 11 جنيها. والدواجن المجمدة 18 بدلا من 21 جنيها والأرز يبدأ سعره من 3.5 وحتي 4 جنيهات والسكر 4.25 بدلا من 4.75 وكذلك أسعار الزيوت والسمن الصناعي والصابون.
تقول مروة محمد مدرسة: أشتري جميع احتياجاتي من اللحوم والدواجن والبقالة المجتمعات الاستهلاكية فالأسعار منخفضة مقارنة بمحلات البقالة والسوبر ماركت وهذا الأمر يلمسه الكثير من المواطنين فنسبة الإقبال ارتفعت بشكل كبير كنت أفضل الهايبرات الكبيرة التي كانت تبعد عن محل سكني بمسافة كبيرة وأتحمل مشقة التنقل ولكن بعد التخفيضات الأخيرة أصبح الفارق المادي بين المجمعات والهايبرات ضئيل جدا.
تتفق مني عبدالجواد عاملة بمدرسة وتضيف انها اشترت اللحوم من المجمعات لرخص سعرها وجودتها مقارنة بمحلات الجزارة التي وصل فيها سعر الكيلو البلدي الطازج إلي 75 جنيها وهي لا تتناسب مع دخلها الضئيل.
سيدة ماضي موظفة تقول: لا أستطيع دفع 70 جنيها لأشتري كيلو لحم من الجزار اشتري من المجمعات بسعر 45 جنيها ولحم جيد موثوق من مصدره فنحن أصبحنا نعاني الغش في كل شيء ونسمع يوميا عن أطنان لحوم فاسدة يتم ضبطها.
تلتقط طرف الحديث أسماء عبدالفتاح موظفة في أحد البنوك قائلة: أشتري جميع منتجات البقالة من أحد المجمعات بميدان حلمية الزيتون أسعارها أقل عن سعر السوق بخلاف جودة المنتجات وطريقة العرض الجيدة وحسن معاملة العاملين بالمجمع خاصة أن وقتي ضيق لا يسمح لي بالذهاب لمحلات السوبر ماركت الضخمة.
محمد حسين موظف: المواطن المصري يهتم دائما بالسعر الرخيص نظرا لسوء الحالة المادية وتدني مستوي الدخل وارتفاع أسعار الخدمات وعندما تطرح الدولة السلع الأساسية بأسعار أرخص عن السوق حتي لو بجنيها فإن ذلك يخفف العبء عن الفقراء ومحدودي الدخل من الموظفين وأصحاب المعاشات.
ويثني علي أحمد حسن بالمعاش علي تطوير المجمعات بما يتناسب مع متطلبات السوق واحتياجات المواطنين فالسلع متوفرة بداية من السلع الأساسية وجميع منتجات البقالة واللحوم بأسعار مناسبة للكثيرين.
ويطالب عادل توفيق ميكانيكي من مركز كفر شكر بمحافظة القليوبية المسئولين بتوفير فروع للمجمعات لشركتي الأهرام والنيل بالمحافظات لتلبية احتياجات السكان.
يشاركه الرأي ملاك وهيب من محافظة المنيا قائلا: المواطن البسيط في المحافظات لا يجد اهتماما من الدولة مثلما يجد سكان القاهرة الكبري مما جعلنا فريسة لبعض التجار معدومي الضمير ولو اتسع نشاط هذه المجمعات بالمحافظات ستجد إقبالا كثيفا وستزيد مبيعاتها.
وليد توفيق موظف بالتأمين الصحي يطالب بتكثيف الرقابة علي المجمعات الموجودة بالأحياء الشعبية ويري أن المجمعات الموجودة بوسط القاهرة بها بضائع ذات جودة عالية وتمتاز بارتفاع مستوي النظافة علي العكس من بعض المجمعات الموجودة بالأحياء الفقيرة.
محسن زاهر رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية يضيف انه تم طرح كميات كبيرة من سلع البقالة ومنتجات الحوم والدواجن والأسماك بجميع فروع الشركة بالقاهرة والجيزة تخفيض منتجات البقالة بنسبة 10% وتخفيض علي اللحوم والدواجن بنسبة تتراوح من 20 إلي 25% مقارنة بسعر السوق. وأما فيما يتعلق بافتتاح فروع للمجمعات بالمحفظات أكد أنه بالفعل توجد فروع الشركة المصرية للجملة في بعض محافظات الصعيد والشركة العامة للجملة تغطي محافظات وجه بحري.

 
      tuesday 17/02/2015 11:58     مرات قراءة الموضوع: 3220
اقرأ أيضا
 
"رأس الافعي" يسيطر علي باعة 26 يوليو
 
صرف المعاشات من مكاتب البريد بatm في محافظتي بورسعيد والاسماعيليه
 
خطط موسعة لتطوير ميدان العتبة
 
الإخوان المسلمون تخترق الصمت الانتخابي
 
رفعت حسن :صرف باقي الحوالات الصفراء ومستحقات ليبيا
أخر الأخبار
 
"افريقيا مستقبل العالم والمرأة ومستقبل افريقيا "..إحتفالية للشباب بيوم القارة السمراء
 
شرطة كفر الدوار توزع كراتين رمضان على الأهالى
 
مليون ونصف المليون جنيه اجمالي جوائز "الحالة ج"
 
الجيش اللبنانى: القبض على "حسين الحسن" لإنتمائه إلى تنظيم داعش
 
نور فخري تنتهي من تصوير "طاقة القدر"
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات