اكاديمية جماهير الأهلي
مستشار لوبين يدعو لحرب صليبية !
مستشار لوبين يدعو لحرب صليبية !

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
جلاء جاب الله
المشرف العام
مجاهد خلف
الخط الساخن 139
      الدائري الاقليمي يعيد الروح للمدن الصناعية
أسامة عبدالمنعم- نفيسة مصطفي
 

لي قدم وساق تسابق الهيئة العامة للطرق والكباري الزمن لانجاز مشروع الطريق الاقليمي الجديد الذي يربط المدن الصناعية الجديدة بمحافظات الوجه البحري والقاهرة في الموعد المحدد من قبل رئاسة مجلس الوزراء لفك الاختناقات المرورية علي الطرق السريعة وإحياء المشروعات العملاقة التي انهكتها عشوائية شبكات الطرق.
المواطنون يرون ان الطريق الدائري الاقليمي احد المشروعات القومية الكبري التي ستساهم في حل مشكلة التكدس المزمنة علي طريق الاسكندرية الزراعي وينعش محاور التنمية الاقتصادية ويربطها بالتجمعات العمرانية الجديدة ويحد من الحوادث ويشجع حركة النقل التجاري والزراعي والصناعي والسياحي.
يقول وليد جراب "موظف": منذ عدة سنوات يعاني الطريق السريع من التكدس المروري وخاصة في مواسم الاعياد حتي أصبح الوضع مأساويا ولايطاق وأصبح سكان محافظات الوجه البحري في حاجة ماسة للطريق الجديد والذي سيجحد من وطأة الزحام ويقلل المسافات ويفتح الطريق أمام الاستثمارات في المدن الصناعية الجديدة.
توفير وقود
يشاركه محمد حسانين "سائق": فور الاعلان عن انشاء الطريق الجديد شعر السائقون بفرحة شديدة خاصة انه يساعد علي توفير الوقت والوقود ولن يستغرق سوي 8 اشهر فقط للانتهاء منه.
يضيف أيمن بكر "سائق" الطريق الاقليمي يوفر 3 ساعات للوصول إلي طريق مصر اسكندرية الصحراوي وتخفيف الضغوط اليومية علي طريق مصر اسكندرية الزراعي والتكدس علي الطرق الجانبية.
يتفق معه عطية أحمد "سائق" أن رحلة العذاب اليومية للركاب والسائقين من مستخدمي طريق الباجور واشمون والذين يعملون في بنها كانوا يعانون من رحلة ذهاب واياب شاقة لعدم وجود وسيلة مواصلات مباشرة إلي مدينة بنها فكانوا يضطرون إلي تغيير أكثر من مواصلة للوصول اليها أما الطريق الجديد فيساهم في حل الازمة التي يعانون منها علي مدار السنوات طويلة.
يشير سعيد حسن إلي أن البلد يحتاج إلي تنفيذ الخطة القومية للطرق لربط محافظات شرق الجمهورية بغربها خاصة المدن الصناعية مما يسهل تحميل البضائع وتوزيعها في أقل مدة زمنية مع توفير نفقات النقل والتعبئة والشحن مما يؤدي إلي تخفيض السلع وحدوث رواج في السوق.
يؤكد فارس رضا أن بعض الأهالي في محافظات الدلتا اعترضوا علي انشاء الطريق ولكن تفاوضت معهم الحكومة للخروج من المشكلة ونجحت في ذلك حتي بدأ العمل بانتظام ونحن في انتظار الانتهاء منه حتي نشعر بالنتائج الايجابية مترجمة علي أرض الواقع طالباً بضرورة وضع أجهزة حديثة علي الطريق من أجل المراقبة والمحافظة عليه ومتابعة الصيانة الدورية.
من جانبه يؤكد اللواء سعد الجيوشي رئيس هيئة الطرق والكباري ان الدولة بدأت في تنفيذ أكبر خطة لتطوير الطرق الرئيسية وربط محافظات الوجه البحري بالقبلي بالاضافة إلي ربطها بمحاور التنمية الاقتصادية في شرق القاهرة بالمدن الجديدة "الشروق- بدر- العبور- العاشر من رمضان".
وغرب القاهرة مدن "6 أكتوبر- الشيخ زايد- السادات - النوبارية- برج العرب" لتخفيف الضغط المروري وتسهيل حركة النقل علي الطريق الدائري حول القاهرة الكبري وسيتم ربط محافظات الدلتا والقناة وموانئ البحر الاحمر بمحافظات غرب الدلتا وموانئ البحر المتوسط لزيادة حركة التجارة والصناعة وسيترتب علي هذا المشروع تقليل تكلفة ومسافة وزمن الرحلات بين المدن الواقعة علي المحاور الطولية المتقاطعة مع الطريق.
مسار المشروع
أما عن مسار المشروع فيؤكد الجيوشي أن المسار يبدأ من طريق السويس الصحراوي وتحديدا عند الكيلو 56 الحد الشرقي لمدينة بدر مخترقا بعض الاراضي الصحراوية إلي منطقة جنوب العاشر من رمضان وجنوب بلبيس ويتقاطع معه طريق الاسماعيلية الصحراوي عند الكيلو 48 والاسماعيلية الزراعي مخترقا الاراضي الزراعية إلي شمال مدينة بنها عابرا نهر النيل بفرعيه دمياط ورشيد ومتجها للقرب حتي تقاطعه مع طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي عند الكيلو 68 ليربط باقي مسار الطريق الدائري الاقليمي.
ويشير إلي أن الطريق الرئيسي عبارة عن 4 حارات لكل اتجاه عرض الحارة 75.3 متر وجزيرة وسطية 2.3 م كما يوجد طريق خدمي يمين ويسار الطريق بعرض 75.3 لكل حارة كما توجد حواجز خرسانية علي جانبي الطريق الرئيسي والجزيرة الوسطية.
أما المهندس فخري مختار استشاري محافظة القلوبية فيؤكد أن المحافظة قامت بنزع الملكية بمقابلة الاهالي واقناعهم بضرورة انشاء الطريق الاقليمي الدائري وتعويضهم طبقا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء.. موضحا ان مساحة الطريق الاقليمي الدائري داخل المحافظة حوالي 16 كيلو متر يبدأ من كفر سعد بمركز بنها ومصمم بشكل دائري حول الطريق الدائري الموجود حاليا بالقاهرة ويبعد عنه حوالي 45 كيلو مترا وسوف يربط بين كافة الطرق المؤدية للقاهرة خاصة طريق مصر اسكندرية الزراعي وبنها اسكندرية الصحراوي وطريق المنصورة والزقازيق إلي جانب ربط محافظات الوجه البحري بالقاهرة.
ويوضح انه يجري حالياً العمل في إنشاء 2 كوبري شرق وغرب الرياح التوفيقي بمدينة بنها بتكلفة 220 مليون جنيه لحماية ممتلكات وأرواح المواطنين من عبور المزلقانات وتقوم وبالتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إلي جانب استمرار العمل في انشاء نفق منطقة المنشية لربط شمال وجنوب بنها لذلك تطلب الامر انشاء محاور جديدة داخل المدينة بتكلفة 30 مليون جنيه وسيتم الانتهاء من العمل نهاية شهر مايو القادم.. فضلا عن توسيع وتطوير كورنيش الرياح التوفيقي ببنها لعمل 6 حارات بتكلفة 26 مليون جنيه وتطوير مدخل بنها وانارة ورصفو وربطه بمدخل كفر الجزار وميدان الاشارة بتكلفة 10 ملايين جنيه وسيتم الانتهاء من العمل نهاية العام الحالي.

 
      tuesday 17/02/2015 11:51     مرات قراءة الموضوع: 4575
اقرأ أيضا
 
"رأس الافعي" يسيطر علي باعة 26 يوليو
 
صرف المعاشات من مكاتب البريد بatm في محافظتي بورسعيد والاسماعيليه
 
خطط موسعة لتطوير ميدان العتبة
 
الإخوان المسلمون تخترق الصمت الانتخابي
 
رفعت حسن :صرف باقي الحوالات الصفراء ومستحقات ليبيا
أخر الأخبار
 
النيابة الادارية تستدعي والد طفل دمياط عن طريق الشرطة للتحقيق في اصابة نجله
 
السجن المشدد ل 13 اخوانيا بالشرقية وتأجيل محاكمة 41 اخوانيا لجلسة 25 مايو
 
"نقيب الصحفيين" يطالب الصحف بتقديم الحقيقة دون تهويل
 
نقيب الصحفيين: لا يمكن الفصل بين الصحافة القومية والحزبية والخاصة
 
وكيل "رياضة البرلمان" يطالب الوزير بدعم مركز شباب بورفؤاد بـ20 ألف جنيه
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات